5فضفضة

خطيبي الثاني يعايرني ويتسلط علي وعلى اهلي

اعزائي ارجوكم ان تأخذوا الموضوع بجدية وأرجو منكم عدم التجريح. انا فتاه في العشرين من عمري. لا اعرف ما الذي يحصل لي اهو الحظ ام ان الخطأ عندي !

ارتبطت رسميا في جيل الـ 17 بشاب كان ابن الجيران ويكبرني بخمسة اعوام، لمده سنة ونصف وبعدها اندلعت المشاكل بيننا وشعرت انه من الصعب العيش مع ذلك الشخص وفسخنا الخطوبة وكان العقد بيننا شرعيا.

وبعدها بشهرين تقدم لخطبتي شاب آخر وتم التعارف وكنت لا اعرفه من قبل. كانت اول معرفتي به في بيتنا وبعد ارتباطي به بخمسة شهور بدأ يقول لي ارفض ان تتعلمي وارفض ان تخرجي ولا يريدني ان التقي بصديقاتي و و و و حتى ضاق بي الامر ..

انني اشعر بأن شيئا يخنقني ولا اعلم كيف سأتصرف انها الخطبة الثانية فإنني محرجه جدا امام اهلي والمجتمع على فسخها من جديد وخطيبي يعرف هذا الامر ويستغل الوضع لصالحه.

انني اشعر بالضعف والهزيمة والتسلط. انا انسانة مرحة بطبعي احب الانبساط وأحب الحياة وكذلك اجتماعية جدا احب الناس وأحب صديقاتي.

خطيبي يريد ان يحبسني داخل غرفة لا يريدني ان اخرج او اتحدث مع صديقاتي او اختلط بالناس. فهو يستغل نقطة ضعفي انا وأهلي على انه ليس الخطيب الاول فإذا تركته او فسخت خطوبتي منه فسيتكلم الناس عني وعن اهلي وسيرون ان العيب فينا لأنه قالها لي اكتر من مره فهو يمسكني مثل ما قال المثل من اليد اللي بتوجعني.

انني ارى كل يوم خبثه ومكره لا استطيع احتماله او النظر اليه لأنني كرهته! ارجوكم اعطوني رأيكم بجدية وبدون اي سخرية.

‫3 تعليقات

  1. العلاقة الزوجية يجب ان تكون مبنية على ثقة بين الطرفين فالثقة الحجر الاساسي للعلاقة الناجحة وبدونها لا يمكن للعلاقة ان تستمر فإذا كان الإغلاق ومنعك من الناس سببه الشك فلا بد للعلاقة ان تنتهي وأنصحك بعدم الاستمرار وفسخ الخطوبة لانه أولا وأخيرا لن يتم هذا الأمر وعدم الاكتراث في أقوال وكلام الناس والنظر الى مصلحتك فالناس لو اجتمعوا لن ينفعوك او يضروا وهذاه حياتك من حقك ان تعيشيها مرتاحة وانصحك بعدم المماطلة والهروب الى الإمام لان في النهاية هذا الأمر لن يتم اما إذا كان يتصرف بهذاه الطريقة خوفا عليك ومن منطلق حبه لك فتكلمي معه وكوني صريحة واقنعيه بالحسنى واحذري من ان تشعرينه بانك خائفة من فسخ الخطبة او انك تخافين على مستقبلك فالنصيب مكتوب في اللوح المحفوظ من قبل ان تخلق السموات والأرض واعلمي ان أمرك كله بيد الله وعليك بالاستغفار والدعاء ففيه الخير الكثير يفرج الكربات ويزيل الهموم والغموم وفقك الله الى ما يحب ويرضى

  2. اسمع شغلي وحدي بس بقولك اياها اول اشي بعين البه وثاني اشي انت بتغدريش تقتلي حالك عشان حكي اناس(هذا احك وهذا قال …..الخ) فهمي عيلتك شو القصة الي بتصير معك “وتفرديش حالك علية كوني اثقيلة ”
    واتكلي على ربنا وبنصحكش اتكملي معاه لانه هذه الاعمال اعمال حقيرة لدرجة مبتتصورش

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اختي لا عيب في انو الوحد يمر في عدة تجارب فشل فالفشل هو الي بعلمنا مهما كان مر فالانسان الي بستغل نقاط ضعف الناس وبالذات البنات فهو مش انسان ومش حق اي انسان انو يتحكم باي انسان وانت يا اختي لو انا او اختي الحقيقيه مكانك بدون تردد او تفكير راح اتخلص منو لانو شكلو مش راح يصون الامانه الي راح ياخودها ولسه انت عالبر وما يهمك كلام الناس لانو كلامهم لا بيقدم ولا بياخر وهادي حياتك وانت الي راح تدفعي تمن الحياه مع هادا الشب مش الناس فاعنلي الي بيريحك وبسعدك لانو الرسول عليه الصلاة والسلام يقول اطلبوا الامور بعزة انفس فان الامور تجري بها المقادير يعني ما تخلي الشب يستغل وضعك وما تحسسيه انك ضعيفه وانو فراقو نهاية العالم بالنسبه لك وكمان انت باول عمرك وراح يجيلك سيد سيدو بس انت خودي قرارك واصبري مهما كان واستعيني بالله وادعيه وصلي صلاة الحاجه والله والله والله انو ما راح يضيعك والله يسر لك ويفك همك وينجيكي وسصبرك واذا احتجتي لاي شي هادا رقمي ***

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *