نقاش في البلدية حول مناقصة تسليم ثانوية الطيبة لشركة جديدة

بعد ان تم الكشف نهاية الشهر المنصرم عن مناقصة اعلنتها اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة تتعلق بالبحث عن شركة جديدة لتتولى امور ثانوية الطيبة، عقد اليوم في بلدية الطيبة اجتماع لمناقشة هذا الامر.

فقد عقدت جلسة حول هذا الامر بعد ظهر اليوم في مقر البلدية جمعت كلا من فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة وسامي تلاوي – المدير العام لبلدية الطيبة والسيدة درية ابو عيطة – القائمة بأعمال مدير قسم المعارف لدى البلدية وكلا من المفتشين لدى وزارة المعارف عصام جبارة وطارق ابو حجلة وتيسير محاميد، كما حضر المربي حسني مرعي – مدير مدرسة عتيد الثانوية والسيد مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الى جانب اعضاء من لجنة اولياء امور الطلاب منهم المهندس خالد ابو اصبع السيد مالك عمرور والسيدة هيفاء عازم إضافة الى مدير عام شبكة “عتيد” وآخرون.

وانتهى الاجتماع الى اعلان النوايا بمتابعة الامر في الاسبوع القادم من خلال عقد لقاء ثان للتداول حول الموضوع بعدما اصرت ادارة البلدية على موقفها بمواصلة المناقصة وعدم الاستجابة لمطلب لجنة اولياء امور الطلاب بسحبها.

من ناحيتهم أكد اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب على ضرورة وضع مصلحة الطلاب في سلم اولويات أي عمل يخص المدرسة، ويرى اولياء امور الطلاب ان هذه المناقصة تأتي في غير موعدها وينبغي سحبها لأن جاءت بعد تعثر العملية التدريسية في مطلع العام الدراسي وكذلك تظهر في فترة امتحانات البجروت وهذا يشتت من تركيز الطلاب والهيئة التدريسية التي بودها ان تصب جام اهتمامها على مساعدة الطلاب قبيل الامتحانات المصيرية.

وشهد الاجتماع نقاشا حادا لم يتمكن المجتمعون من التوصل الى تفاهم حول الامر باستثناء الاجماع على عقد اجتماع لمتابعة الموضوع الاسبوع المقبل.

ولم يخلُ الاجتماع من تبادل العبارات الحادة، فقد حمل السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة، من بين مآخذه على شركة “عتيد” انها لا تسدد اثمان المياه منذ فترة لبلدية الطيبة، فرد عليه احد الحاضرين بأن شرطة الطيبة لا تسدد اثمان المياه ولا تدفع ضريبة الأرنونا منذ عشرات السنين ولا احد يحاسبها.

وعند مغادرة الاجتماع اكتفى المربي حسني مرعي – مدير ثانوية “عتيد” بالقول معقبا على الجلسة وما دار فيها: “ان ما دار من حوار خلال الجلسة جاء خدمة لمصالح الطلاب”.

يستحق الذكر ان مهلة المناقصة تنتهي يوم الخامس عشر من شهر مايو الجاري، وعندها سيتم اختيار واحدة من الجهات التي تقدمت لهذه المناقصة لتولي امر ثانوية الطيبة العريقة. ويتوقع ان يتقدم للمناقصة كل من كلية سخنين وشركة “طوماشين” وشبكة “اورط” وشركة “عتيد” المسؤولة الحالية عن امور المدرسة.

وعلى الناحية الاخرى هدد قسم من المعلمين باللجوء الى الاحتجاج في حال تم ابعاد شركة “عتيد” عن مسئوليتها عن المدرسة لأنهم يعتبرون ظروف العمل في شركة عتيد افضل منها في باقي الجهات المتقدمة للمناقصة.

ويساند هؤلاء المعلمين في موقفهم لجنة اولياء امور الطلاب التي تقف بحدة ضد الإعلان عن المناقصة بشكلها الحالي لاسيما وان اولياء امور الطلاب كانوا تفاهموا مع اللجنة المعينة على صياغة شروط المناقصة معا، غير ان اللجنة المعينة فاجأتهم بالاعلان عن المناقصة دون التشاور معهم. ولهذا يصرون على سحب المناقصة لأنها تأتي في وقت لا يخدم مصالح الطلاب.

Exit mobile version