2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الاعلان عن مناقصة لشركة جديدة تتولى المدرسة الثانوية بالطيبة

علم مراسل موقع “الطيبة نت” من مصادر رغبت بعدم الكشف عن هويتها ان بلدية الطيبة اعلنت منذ يومين عن مناقصة جديدة لاختيار شركة تتولى المدرسة الثانوية في الطيبة، التابعة حاليا لشركة “عتيد”.

مشهد من ساحة المدرسة الثانوية
مشهد من ساحة المدرسة الثانوية

وقال المصدر، وهو مسؤول في سلك التعليم في الطيبة، ان آخر موعد لتقديم العروض في المناقصة التي اعلنت عنها البلدية هو يوم الخامس عشر من شهر مايو الجاري، على ان يتم بعد ذلك اختيار احدى الشركات المتقدمة لتولي شؤون المدرسة الثانوية في الطيبة.

ومن الشركات التي تبدي رغبة في استلام المدرسة الثانوية والتي من المرتقب ان تتقدم لهذه المناقصة هي: كلية سخنين، شركة “طوماشين”، شركة “عتيد” وشبكة “اورط”.

وعلم مراسل موقع “الطيبة نت” ان طاقم المعلمين في المدرسة الثانوية المتمثل بلجنة المعلمين، اعرب عن عدم رضاه مما يجري وانه ينوي التصدي لأي شركة أخرى قد تفوز بالمناقصة باستثناء شركة “عتيد” التي تولت شؤون الثانوية خلال الاعوام الاخيرة.

وجاء على لسان مصدر في المدرسة الثانوية ان المشاكل التي تعاني منها ثانوية الطيبة حاليا تعود الى اعمال الاعمار والبناء المتواصلة في ساحة المدرسة منذ عدة سنوات، بدءاً بمبنى اعدادية “المجد” ومن ثم هدم وإقامة جناح جديد في الثانوية نفسها، وهذا مما خلق اجواء غير مريحة لسير العملية التدريسية وبالتالي ترك اثرا على اسم المدرسة وتحصيل طلابها.

وقال ذات المصدر ان لجنة المعلمين في الثانوية في حال فازت أي شركة غير “عتيد” بهذه المناقصة، ستتوجه الى نقابة المعلمين القطرية للتشاور حول الخطوات الممكن اتخاذها احتجاجا على مثل هذا التحول.

هذا ولا زلنا نحاول الحصول على تعقيب المسؤولين في بلدية الطيبة وادارة المدرسة الثانوية دون جدوى لغاية الآن بسبب عطلة يوم العمال العالمي اول ايار، وسننشر على الفور أي تعقيب يردنا من البلدية او من ادارة المدرسة بهذا الشأن.

‫9 تعليقات

  1. على الرغم من كوني بعيد عن جهاز التعليم الا ان هذا الموضوع يهمني كمواطن تهمه مصلحة ابناء وبنات هذا البلد.
    بعد اطلاعي على التعليقات و للاسف جميعها لم تتحدث عن ازمة التعليم وعلى الاغلب هذه التعليقات كتبها اشخاص لهم مصلحه شخصيه او لهم مواقف شخصيه في موضوع معين.
    هل ازمه التعليم في الطيبه بدات بعتيد وتنتهي بعتيد؟؟؟؟؟؟!!!!
    هل مدارس الطيبه جميعها وبدون استثناء ناجحه ولا تعاني من ازمات؟
    هل جهاز التعليم العربي ناجح ولا يعاني من ازمات؟
    مع الاسف كل من علق لم يتحدث عن المعلم كانسان ذو قيمه كانسان له مشاعره كانسان له مصالح شخصيه كصاحب اسره له همومه.
    اريد ان اسال اين درس الغالبيه الساحقه من اطباء هذا البلد اليس بالثانويه والمهندسين والمحامين وغيرهم من اصحاب المهن
    نصيحه لوجه الله والى من يهمهم الامر ان يبحثوا عن جذور ازمة التعليم في هذا البلد ويضعوا الخطط للنهوض في جهاز التعليم.

  2. يا عالم افهموا في ناس بالبلديه بضغطو عشان يعينو المقربين الهم

    1. مدرسة جميلة وبناء جميل يستحق ان يراعه ويكون مسؤول عنه الذي بناه وعمره ,لا الذين حرق وسرق وهم الذين يحروسه وينطروه ! الله اديم الذين يعمرون ويبنون والله يأخذ الهدامين والسراقين؟

    2. hg`dk dpvq,k q] hgfgdm ,q] hglkhrwm hgjd hkjij ,d[f hkj;,k lkhrwm []d]m ,glwgpm hfkhx hg’dfm
      الحرضون ضد المناقصة لادارة مدرسة عتيد الطيبة هم فقطلمنتفعون من عتيد وليس غيرهم ويقف على رأسهم؟
      كيف يا لجنة الاباء تتطلبون من البلدية ان تبقي عتيد وان لاتكون مناقصة بعد ان انتهت مدة المناقصة لعتيد ؟
      على لجنة الاباء ان تكون غير متحيزة وان تكون مصلحة الطلاب فوق كل مصلحة اخرى!
      لااريد ان اقول لاتكون اداة في يد احد!

  3. למה המורים מתערבים בזה? אם יש מכרז על זה זה בגלל שיש איזשהי סיבה(אולי ממוצע הבגרויות הנמוך?)

  4. يا سلام عليكم ما شاء الله كل الاحترام تدافعون عن عتيد ايها المعلمون ونسبة النجاح في البجروت انخفضت الى اسفل السافلين اتقو الله يا مسلمين دافعو عن دينكم اولا ولم ارى احد منكم يطالب بدرس للدين الاسلامي وبجروت بالدين الاسلامي لا يهمكم دينكم الا من رحم ربي

  5. اتوجه الى لجنة المعلمين في الثانوية في حال فازت أي شركة غير “عتيد” بهذه المناقصة،ان تعلن الاضراب الشامل .غالبية الشركات غير شركة عتيد وأورط هم شركات ربح وليست شركات تهتم في التعليم وبهم حقوق صعبة للمعلم عندما يخرج الى سن التقاعد.انا مدرس جربت شركة طوماشين عندما درست في ثانوية كفر قاسم ,وتركت المدرسة من اجل هذه الشركة واليوم اشتغل وأدرس في مدرسة تابعة لوزارة المعارف اي “המעסיק הישיר שלי היום הוא משרד החינוך המעסיק הכי מובטח וטוב למורה להיום ולעתיד המורה”. בחברת טומשיין אין עתיד למורה עתיד כלכלי ותעסוקתי ואותו דבר של מכללת סכנין.מאחל לכם הצלחה

  6. هل لجنة المعلمين والمعلمات لها حق باختيارالمشغل لهم؟
    البلدية هي المسؤولة الاول والاخير عن الثانوية وعليها اي على البلدية ان توضح للمواطنين سبب اعلان المناقصة هل هي بسبب انخفاض النتائج ام بسبب سوء الادارة ام بسبب الامور المالية ,ام بسب المعلمين والتوظيفات العشوائية للعاملين في المدرسة ام بسبب توزيع الحصص وتوزيع الوظائف , ام بسبب التخصصات الكثيرة والبعض منها غير مجدي؟
    هذه بعض الاسئلة التي على بلدية الطيبة ايضلحها للمواطنين,لانريد ان يكون الرد والتوضيح من المعلمين وممن المسؤولين في المدرسة الذين لهم مصلحة ببقاء عتيد !

  7. Aaaa msh mntk nt3lm ben ljrafat :@@ lmdrse m3lihash 7k bs le krr yzbtolna 3ad e7na fadyen llhbl mlan bgrut msh wkt ybnu mn mra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *