3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اهالي الطلاب: نرفض نشر المناقصة وندعو الى سحبها فورا

اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية “عتيد” بينا ارسلت نسخة عنه الى موقع “الطيبة نت”، اعربت فيه عن رفضها القاطع لنشر المناقصة لاختيار شركة تتولى مدرسة الطيبة الثانوية وطالبت اللجنة بلدية الطيبة بسحب المناقصة فورا والعمل على انهاء كافة اعمال التعمير في المدرسة بدون تأخير.

2

وكانت لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية “عتيد” عقدت جلسة طارئة لبحث المناقصة التي نشرتها بلدية الطيبة بخصوص المدرسة الثانوية، وصدر عن الاجتماع البيان التالي:

“ان اللجنة ترى ان الحل الامثل لإدارة المدرسة هي ان تتولى البلدية نفسها ادارتها وما لمسناه ان البلدية للأسف لا تستطيع ادارتها. وهنا نسأل هل فتشت البلدية عن حلول أخرى ؟ لقد تحدثنا في الاسابيع الاخيرة مع ممثلي البلدية وأكدنا لهم ان الظروف المأساوية التي تمر بها المدرسة منذ بداية السنة الدراسية لا تسمح بإعلان مناقصة.

كما تعرفون لقد ابتدأت السنة الدراسية الحالية بهدم القسم القديم وبدون ايجاد حلول مسبقة لطلاب ثمانية صفوف من فئة الثاني عشر، النتيجة كانت مؤلمة لقد تشتت حوالي 300 طالب في المدرسة وبدون مقاعد دراسية. وتوجهنا لكافة المسؤولين لإيجاد حلول لطلاب صفوف الثاني عشر, وعندما رأينا ان معاناة الطلاب مستمرة اضطررنا الى إعلان الاضراب، وفقط بفضل الاضراب جاء المسؤولون ليستمعوا الينا، وحصلت المدرسة على الغرف المؤقتة وهذا لم يكن كافيا”.

وتابع بيان لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية “عتيد” يقول: “منذ بداية هذه السنة تمر المدرسة بعملية بناء تعيق وتجعل العملية الدراسية شبه مستحيلة، آليات ضخمة وعمليات تجريف وسيارات تعمل جنب غرف التدريس منذ بداية السنة الدراسية ونبع عن ذلك تقليص كبير في  ساحات المدرسة يتسبب باختناق الطلاب في ساحة صغيرة وهذا يضر بشكل كبير بالمناخ الدراسي أضف الى ذلك عدم وجود ملعب لدروس الرياضة.

لقد تم استعمال المختبرات والغرف الخاصة وكل زاوية في المدرسة كصفوف، حتى أصبح المعلمون بدون غرفة خاصة بهم. ونذكر ان معلمي المدرسة عملوا منذ بداية السنة في ظروف غير انسانية وبذلوا جهود غير اعتيادية من اجل تعويض الطلاب عما خسروه من حصص وتخصيص ساعات اضافية لمساعدة كافة الطلاب. ان وجود عدد كبير من العمال الذين يعملون في البناية ويعملون بماكينات مختلفة تضايق اولادنا بشكل كبير وتضع امام ادارة المدرسة ظروف قاسية جدا مما يجعلها منشغلة بشكل يومي بايجاد حلول نابعة عن تلك الاوضاع.

كل هذه الظروف فرضت على لجنة اولياء امور الطلاب ان تكرّس كل جهودها لتسهيل قدر الامكان ظروف اولادنا في المدرسة ونقف الى جانب اولادنا في المدرسة ازاء هذه الظروف، ومن ناحية ثانية نراقب بشكل يومي عملية البناء من اجل انهائها بأسرع وقت.

في خضم كل هذه الظروف فاجأتنا بلدية الطيبة برغبتها اعلان المناقصة. لقد ابلغنا بلدية الطيبة انه وبسبب كل هذه الظروف المأساوية التي تمر بها المدرسة فان كل جهودنا مركزة بأولادنا وبتحصيلهم العلمي ولضمان انتهاء العام الدراسي بشكل آمن، ولا يمكن بهذه الظروف الخوض بمثل المشروع لأهميته وضرورة دراسته دراسة عميقة.

لذك ابلغناهم باننا نرفض المناقصة في هذه الظروف واقترحنا تأجيلها للسنة القادمة وطلبنا ان نكون شريكين في صياغة المناقصة مستقبلا من اجل تحصيل افضل الظروف لأولادنا وهذا حقنا وواجبنا”.

وتابع البيان المسهب: “ان تصرف البلدية بهذا الشكل اذ تقوم باعلامنا بالمناقصة بعد نشرها، لهو تصرف غير مقبول واستهتار بلجنة اولياء امور الطلاب. نحن لجنة اولياء أمور الطلاب نعلن ان اولادنا في المدرسة مسؤولية في اعناقنا ونرى ان نشر المناقصة في هذه الظروف لهي اقحام المدرسة في وضع  قد يسبب ضررا كبيرا، وهذا الامر نحن كلجنة اولياء أمور الطلاب لا يمكن ان نسمح به.

بودنا ان نذكّر بلدية الطيبة بأننا ننتظر منذ اسابيع ان تباشر البلدية بإتمام كل النواقص (وهي كثيرة وبعثنا لها رسالة مفصلة حول كل ما يجب ان ينفذ الان وبدون تأخير) عدا عن البناية الجديدة، كي يتمكن اولادنا من مزاولة الدراسة في بداية العام الدراسي القادم”.

واختتم البيان بالقول: “اننا كلجنة اولياء الطلاب نمد يد العون ومستعدون ان نكون يدا واحدة مع البلدية وغيرها من اجل مصلحة اولادنا في المدرسة”. الى هنا بيان لجنة اولياء امور الطلاب لدى مدرسة “عتيد” الثانوية.

‫11 تعليقات

  1. على الرغم من كوني بعيد عن جهاز التعليم الا ان هذا الموضوع يهمني كمواطن تهمه مصلحة ابناء وبنات هذا البلد.
    بعد اطلاعي على التعليقات و للاسف جميعها لم تتحدث عن ازمة التعليم وعلى الاغلب هذه التعليقات كتبها اشخاص لهم مصلحه شخصيه او لهم مواقف شخصيه في موضوع معين.
    هل ازمه التعليم في الطيبه بدات بعتيد وتنتهي بعتيد؟؟؟؟؟؟!!!!
    هل مدارس الطيبه جميعها وبدون استثناء ناجحه ولا تعاني من ازمات؟
    هل جهاز التعليم العربي ناجح ولا يعاني من ازمات؟
    مع الاسف كل من علق لم يتحدث عن المعلم كانسان ذو قيمه كانسان له مشاعره كانسان له مصالح شخصيه كصاحب اسره له همومه.
    اريد ان اسال اين درس الغالبيه الساحقه من اطباء هذا البلد اليس بالثانويه والمهندسين والمحامين وغيرهم من اصحاب المهن
    نصيحه لوجه الله والى من يهمهم الامر ان يبحثوا عن جذور ازمة التعليم في هذا البلد ويضعوا الخطط للنهوض في جهاز التعليم.

  2. حضرة اليد مصطفى ابو راس المحترم تحية طيبة لك على مجهودك وتفانيك لخدمة بلدك.
    كلمة عتاب كيف توصلت ان شركة عتيد هي احسن الشركات لادارة ثانوية الطيبة؟
    تأكد ان من يطالب ببقاء عتيد هم قلة وهم فقط يريدون ان تبقى مصالحهم ووظائفهم مستمرة( جميع المعلمين والمعلمات والموظفين والوظفات يعرفو ذلك)!
    كيف وبأي حق تصرف المدرسة امس الخميس بعد الحصة الخامسة لاجراء جلسة معلمين (اغلبية المعلمين والمعلمات تركوا المدرسة ولم يبقى منهم حسب قول المعلمين الا القليل ومنهم من ذهب ليعمل في عمله الخاص على حساب المدرسة)!
    انت قلبك على المدرسة لكن الاخرين والمنتفعين قلوبهم على مصالحهم!!!!

  3. الى نفس المعلق الذي علق اغلبيه النعليقات ابناءنا ليسوا حقل تجارب للبلديه وامثالك المنتفعون هم الذين يدمرون الطيبه وما فيها ولكن النار سوف تحرق الاخضر واليابس لذالك لا بد ان تحترق انت ايضا بهذه النار يوما . لن نقبل بمثل هذه المناقصات حتى لو اضطررنا الى اغلاق المدرسه ومنع ابناءنا الذهاب الى المدرسه

  4. ايعقل ان تتوجه لجنة الاباء بهذا التهديد الى بلدية الطيبة لان مدة امناقصة مع عتيد انتهت وتريد البلدية مناقصة جديدة شروطها افضل للطيبة وطلاب الطيبة واهل الطيبة وان تعود الفائدة المالية والتعليمية لاهل الطيبة!
    اليس بالصياح وبالتهيد والوعيد تحل اقضايا التعليمية,مصلحة بقاء عتيد مصلحة فئوية ومعروفة لجميع ابناء وبنات الطيبة!
    على البلدية ان تعمل وتقوم باشيء الصحيح من اجل ابنائنا ولا تلتفتون الى ذوي المصالح الخاصة!

  5. الى رقم 1, 2 و 3
    انا ايضا مع المناقصه ولكن مع المناقصة الشريفه وليس من اجل توظيف معلمه لمنصب نائبه عل حساب الطلاب والمعلمين
    ليس لدي امتناع عن توظيف هده المعلمه لو كان عنها القدرات الازمه
    لا نريد ان نرجع للواسطات والحسابيات نريد مدرسه قويه وناجحه

  6. الذين يدعون لعدم اجراء مناقصة وتكنيس عتيد هم فقط المنتفعون منعتيد وهم معروفون للجميع وهم بدورهم اقنعوا لجنة المعلمين ولجنة الاباء وعلى رأسهم يقف—–!
    الا يحق للبلدية الاعلان عن منافقصة لمصلحة طلاب الطيبة وخاصة بعد ان انتهت مدة المناقصة مع عتيد؟

  7. ممتاز جدا
    انا مع المناقصه لكي تقضي علي المنتفعين من عنيد
    وذلك لمصلحه اولادنا

  8. يا لجنة اولياء الامور المناقصه ممتازة علشان عتيد وغيرها يعرفة انه في حساب مش بس يوخدو مصاري يعني اطلب من البلديه ان تكون مناقصة سنويه حتى يكون تحفيز للشركه التي تقوم على ادارة المدرسه ان تعطي كل ما بوسعها من اجل النجاح والنجاح سيكون بالطبع لاولادنا انا حتى الان لا افهم لماذا تعارضون ماذا فعلت عتيد غير المال الذي ربحته منذ ان تسلمت المدرسه في كل سنه نتائج البجروت في الحضيض واللوم ايضا على المعلمين والمدير للاسف ما بيهم الا مصالحهم الا من رحم ربي اتقو الله يا ناس حتى موضوع الدين الذي هو اساس المسلم ما في بجروت الا اعتقد وحدة هيك بس علشان يرضوكم لماذا يا مدير ومعلمي المدرسه لا تطلبون ذا الطلب واين دوركم انتم اولياء الامور على ماذا تتكلمون والله ستقفون امام الله الذي يعلم ما في قلوبكم وانفسكم انا مع هذه المناقصه ولتكن كل عام واولياء الامور راجعو انفسكم من اجل الله ليس من اجل مدير ولا معلم ولا اي شيئ اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *