3أخبار محلية

عائلة الاسير علاء وشاحي تناشد بالوقوف الى جانب ابنها

ناشدت عائلة الاسير علاء وشاحي لجنة أطباء بلا حدود من اجل الوقوف على الوضع الصحي لولدها المعتقل منذ ايام  لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي والبالغ من العمر سبعة وعشرين عام والذي يعاني من أعاقة جراء اصابته بعيار ناري بالعمود الفقري ما ادى الى خلق حالة من الشلل لديه إضافة الى انه يعانى من عدم التحكم في التبول وقلة النوم الى درجة كبيرة.

2

وذكر والد الاسير حسن وشاحي لمراسلة موقع “الطيبة نت ” ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي  قامت باعتقال ولده عند الجسر اثناء عودته من اداء العمرة.

واشار وشاحي الى ان ولده الاسير سبق وان تم اعتقاله في العام 2009 وان السلطات الاسرائيلية هي المسؤول الاول والأخير عن حياته كون الوضع الصحي الصعب الذي يعيشه جراء اصابته بعيار ناري من قبل قوات الاحتلال .

وأضاف بان ولده لا يستطيع قضاء الحاجة سوى بمساعدة الاخرين وعبر الاستعانة بالعكازين المساعدين للحركة لكونه يعاني من الشلل.

بدوره راغب ابو دياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن  وجه نداءً عاجلا الى المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخاصة الصليب الاحمر الدولي بالضغط على السلطات الاسرائيلية من اجل الافراج عن الاسير وشاحي.

من جهتة اضاف  ابو دياك  رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى انه  من العدل والإنصاف محاكمة الاحتلال الاسرائيلي على ما ارتكب من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل، وليس من تقوم حكومة اسرائيل باعتقالهم دون اية تهمة او مسوغ قانوني، دون مراعاة للوضع الصحي او الإنساني الذي يحيط بهؤلاء الأسرى امثال الاسير وشاحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى