5كلمة حرة

طريقة سهلة لحشد الناس في مظاهرات الطيبة

لا يخفى على احد ان الطيبة تعاني بل تعاني كثيرا. بالطبع انا لا اتحدث عن معاناتها من البنى التحتية او من مستوى التعليم او من المقاهي او من السرقة والقتل وما شابه، لا ابدا ! فهذه اشياء معروفة وقد تعودنا عليها والحمد لله.

1

كما لا اقصد عدم مقدرتنا على اجراء انتخابات في مدينتنا منذ ما يقارب الـ 8 سنوات والتي تأجلت مجددا لعامين اضافيين بفضل نشاطنا الكبير، لا ابدا !

وأعيد واكرر انني لا اتحدث عما اصاب ابناء مدينة الطيبة من عدم اكتراث وعدم اهتمام بأي شيء يخص مدينتهم وبلدهم، وانه عما قريب سيتم ضمنا الى السلطة الفلسطينية اذا بقينا بهذه اللامبالاة، لا ابدا !

انا اتحدث حاليا فقط عن المعاناة في حشد عدد كاف من المتظاهرين. فحسبما ارى وأشاهد وجميعنا نرى ونشاهد فإن عدد المتظاهرين لا يتعدى العشرات، وإذا لم نستطع ان نحشد المئات من المتظاهرين من مدينة كالطيبة التي تعاني من مشاكل عديدة ، او حتى الآلاف فهذه مشكلة كبيرة وكبيرة جدا. تصوروا معي الآلاف من مدينة الطيبة يغلقون شارع 444، او يتظاهرون امام الكنسيت او امام وزارة الداخلية ؟ هل سيبقى شخص لا يكترث بنا ؟ لا اظن هذا.

لذا الحمد لله بعد تفكير عميق جدا وجدت بعض الافكار الرائعة لحشد عدد كبير من المتظاهرين وهي افكار اعرضها على لجنة المبادرة والتنسيق لتساعدها في المظاهرات القادمة، وهي كالآتي:

1- تظاهر معنا وربما تربح جهاز ايباد هدية !!

2- تظاهر معنا وربما تربح رحلة الى انطاليا.

3- تظاهر معنا واربح ايفون 7 هدية !!

4- تظاهر معنا وربما تربح 1000 دولار هدية !!

5- تظاهر معنا وربما تربح رحلة الى ملعب برشلونة ومشاهدة ميسي !!

بالطبع هذه بعض الافكار، واتمنى من بقية زوار “الطيبة نت” مساعدتي بطرح افكار مشابهة، واعتقد انه على لجنة المبادرة والتنسيق البدء فورا بأخذ هذه الافكار بعين الاعتبار حتى لا يكون الوقت قد فات كالعادة وأصبح متأخرا.

ومن معرفتي الجيدة بأهل بلدي فظاهرة عدم المبالاة ستختفي بعد هذه الاقتراحات. ومن يعلم فربما في وزارة الداخلية لن يسمحوا لنا فقط بتنظيم الانتخابات بعد تظاهرة حاشدة كهذه، وإنما سيسمحون لنا ايضا بالكثير من الميزات التي لم نحلم بها في الماضي وعندها سنكون قد سجلنا شيئا في التاريخ من حيث كيفية ارغام الناس على التظاهر ويتحول اسم “الطيبة” الى اسم عالمي.

الان سأرسل عبر “الواتس آب” (لانه ببلاش) لجميع اصدقائي رسالة نصية اقول فيها “تعالوا وشاركوا في مظاهرة الجمعة تحت الجسر ويمكن ان تربح جائزة”.

طيباوي مش مهم

‫9 تعليقات

  1. 8 سنين ولا واحد شفناه بتظاهر او بعطل شغله وبيجي على اجتمعات
    ويا سبحان الله اليوم الكل شاغل حاله وبعطل شغله من اجل الانتخابات
    انشالله ما بتصير انتخابات عشان كل المرشحين مصالح شخصيه,
    بعدين يا *** نهبت البلد كيف الك عين تتدخل بالانتخابات وللاسف ملان عنا ٠***
    بعدين اللي ترشحو بالانتخابات قبل 10 سنين و15 نه بدهم يترشحو اخرا مره??? قرفتونا بهالبلد

  2. אם רק הייתי יכול לכתוב ולנתח כל אחד מהמועמדים והייתם מפרסמים את זה אני בטוח שהיית מבין למה האנשים אדישים..

    רק לזכותך ייאמר, טייבה בהחלט אדישה ולא מהיום.. עובדה ואני מזכיר למי ששכח אם בכלל, בטייבה נרצחו כ 80 איש אם לא יותר בעשר שנים , ועוד הרבה חפים מפשע, אולי אולי למיטב זכרוני פעמיים יצאו להפגין וזה גם בקושי..

    סיפחו לנו קרקרעות ואני לא זוכר שהיה הפגנות צורמות..

    כך שטייבה אכן אדישה.. אבל במקרה של הבחירות ניתן לנו התושבים להנות מהספק שהפעם בגלל אותם מועמדים לא שווה אפילו לצאת בחום הזה..

  3. כמה בורות יש במאמר הזה! למי שכתב את המאמר, לא חשבת שאנחנו לא יוצאים להפגין מסיבה כלשהי? לא חשבת אולי שזה לא האדישות אלה האנשים שקוראים לצאת להפגין? אי יציאה להפגנה היא יותר מסר למארגנים שזהו נמאסתם, לא בא לנו שתהיו הנציגים שלנו ואתם לא הנציגים שלנו, אנחנו רוצים שינוי עם אנשים חדשים
    תאמין לי אם היו יוצאים אנשים חדשים משכילים ולא מועמדים מטעם משפחות , כל טייבה הייתה יוצאת להפגין כולל אותי אבל אותם אנשים שקוראים שנצא להפגנות הם אותם אנשים שגנבו ובזזו את העירייה ובגללם המצב שלנו ככה

  4. תאמינו לי הבעיה לא באלי שלהם אתם קוראים מנהגים מכיוון שלפני הכרזתם על מועמדותם כך גם היו האנשים מזה שנים רבות וכך גם כנראה יישארו לשנים רבות, אין מה לעשות כולם מוכים בנרקוטיזציה!!!

  5. בעולם השיווק וניהול הפרסום קוראים להצעתכם שימוש בתמרצים המופנים לנתח שוק וקהל יעד מסויים וזאת גם שיטה שלצערנו לא הוכיחה את עצמה בעולם השיווק והפרסום.

  6. יש לי הצעה יותר טובה מההצעות שלך להוצאת האנשים לרחובות והיא פשוטה מאד – להרחיק את כל “الكرتات المحروقه والقطط اسمان ” כולל המועמדים העכשויים לבחירות שהם מועמדים של משפחות ,מהמאבק – ואני בטוח שכל טייבה תצא למאבק בוועדה הקרואה .

  7. يا أخي شو مفكرنا بمصر بتقدر تأجر فيها متظاهرين وبلطجية ؟؟؟؟ قلتها في سبيل النكته لشعاع ان يستأجر متظاهرين وها هو يخرج علينا بعرض إيجار بعرضه هذا الم تسألوا أنفسكم من يمول الجوائز وما هي دوافعه *** من يعتقد ان أهل الطيبة لا مبالين وانا اتحداه من هنا موقع الطيبة نت وأقول له إذا أعلنوا الشخصيات السياسية الموجودة على الساحة تنازلهم وانسحابهم من الحياة السياسية فستخرج الطيبة عن بكرة أبيها لاقتلاع المؤتمن واللجنة المعينة فالطيبة فيها الخير وأهلها رجال يمكن الاعتماد عليهم وقد اثبتوا ذالك في كثير من المواقف وكفاكم استهتار بالطيبة وأهلها وأهل الطيبة ليسوا للبيع

  8. الناسمش لانها مش مباليه، بس مش شايفي المرشحين والوجوه السياسيه حل افضل
    والحمدالله حدثت عده مواقف في الطيبه وكان اهلها بالمرصاد.
    تذكروا معي عندما هدمت الشرطه احدى البيوت في جنوب البلده كم من ابناء بلدنا خرجوا في ساعات الليل!!
    من كان يظن ان السبب عدم المبالاه فأنا اعذره لسذاجته.
    ومن كان يريد ان يحرك بهذه الادعاءات احداً من اجل مصالحه الشخصيه فايضاً اعذره لسذاجته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *