3أخبار رياضية

بايرن ميونيخ يستضيف البارسا في مباراة نارية الليلة !‎

يواجه برشلونة في للمرة السادسة على التوالي في الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا، بايرن ميونيخ، ويدخل فريق بايرن المباراة وهو معزز بانتصاراته الأخيرة في الدوري الألماني عدا عن تخطيه اليوفي بالنتيجة 2-0 مرتين.

1

وتعتبر هذا المواجهة بينهما في الدور نصف النهائي على ملعب “اليانز ارينا” النزال الـ 15 اوربياً في هذا الدور للبارسا وفاز برشلونة  في سبع من أصل 14 مقابلة في الدور نصف النهائي  لعبها في دوري ابطال اوروبا، آخر مباراة جمعت الفريقين كانت موسم 2008/09 حين تعادل البارسا مع البايرن بالنتيجة 1-1 في المانيا وفاز عليه بالنتيجة الثقيلة 4-0 في كتالونيا.

وفي خضم هذه الضجة التي تحدثها هذه المباراة نجح بايرن ميونخ خطف النجم الالماني الاكثر مهارة ً في السنوات الاخيرة، ماريو جتزة (20 سنة) لاعب بوروسيا دورتموند بمبلغ 37 مليون يورو وهو قيمة كسر العقد المكتوبة في عقد اللاعب، ليعد اول انتدابات المدرب القادم للبافاري، بيب جوارديولا.

ومن جهته اعرب المدرب الحالي للفريق يوب هينكيس عن رضاه الكامل عن مستوى الفريق هذا الموسم خصوصا ً انه يسحق خصومه واحدا ً تلو الاخر، مع هذا قال ان البارسا خصم من نوع اخر رغم معرفته الكاملة به وصرح ايضا ً انه لا يحتاج نصائح احد، خصوصا ً من جوارديولا فقد قال انه يعرف فريقه اكثر من اي مدرب آخر ولا تنقصه معلومات عن برشلونة ايضاً.

اما كابتن الفريق ومنتخب المانيا، فيليب لام قال: “من الطبيعي ان البارسا سيكون افضل اذا تواجد ميسي، فميسي هو الافضل في العالم إلا اننا لاعبون يستطيعون هزم البارسا”.

بالمقابل الاسباني خافي مارتينيز صرح: “البارسا ليس فقط ميسي، رغم ان ليو افضل لاعبي العالم إلا انني قلق بسبب وجود لاعبين مميزين يستطيعون قلب المباراة مثل اليكسيس، بيدرو، تشافي، انييستا وآخرين”.

أما نادي برشلونة فيعلق اماله على تعافي ميسي الكامل من اصابته التي المت به في مباراة الذهاب امام باريس سان جيرمان والتي منذ ذلك اليوم لم يلعب مباراة كاملة، خصوصا ً مع الاخبار التي تتكرر في الايام الماضية ان الاصابة عادت اليه وانه لم يجتز امتحان اللياقة الى الان.

امر مقلق اخر للمدرب تيتو فيلانوفا هو اصابة كارليس بويول وماسكيرانو اضافة ً لابعاد ادريانو مما يستوجب التفكير بايجاد بدائل لهم، فهل سنرى سيرجيو بوسكيتس قلب دفاع اما سنرى مارك بارترا يتلقى فرصة عمره ويلعب كأساسي ؟ الاجابات اليوم على ملعب الاليانز ارينا في تمام الساعة 21:45.

واعرب تشافي هيرنانديز كابتن نادي برشلونة عن ثقته بليو ميسي وجوارديولا حين صرح: “ميسي هو قوة بالنسبة لنا ووجوده مؤثر للغاية، اتمنى ان يتمكن من اللعب”، وعندما سأل عن موقف مدربه السابق جوارديولا مدرب البايرن في الموسم القادم قال: “كلي ثقة ان بيب سيشجعنا، بيب كتالوني للابد”.

مع كل هذه الاسئلة المفتوحة ومع غياب مؤثر لدى البايرن (ماريو ماندزوكيتش المبعد) ولدى البارسا (كارليس بويول المصاب) سنرى مباراة نارية في نهايتها سيسعى البارسا الى تحقيق الفوز الاول على بايرن في المانيا تاريخيا ً وكسر عقدة المباريات الخارجية هذا الموسم ومن جهة البايرن يسعى لفرض سيطرته وسطوته على الكرة الاوروبية.

تشكيلة البايرن المتوقعة: نوير، لام، بواتنج، دانتي، الابا، مارتينيز، شفاينشتيجر، ريبري، روبن، مولر جوميز .

تشكيلة البارسا المتوقعة: فالديس، الفيش، بارترا، بيكي، البا، بوسكيتس، تشافي، انييستا، الكسيس، ميسي وبيدرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *