2أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

قلنسوة: انطلاق مهرجان الاعمال التطوعية على مدار اسبوع

تحت شعار “تكلمنا كثيرا والآن بدأت ساعة العمل، اثبت انتماءك لقلنسوة”، انطلق امس السبت اول مهرجان للأعمال التطوعية في مدينة قلنسوة وسيستغرق حتى يوم العشرين من الشهر الجاري.

1 (1)

اما الراعي الرسمي لهذا المشروع فهي جمعية “العامود الفقري” بقلنسوة   وبمشاركة بلدية المدينة والعديد من المؤسسات والمدارس اذ يعتبر هذا العمل الاول في قلنسوة على مستوى جماهيري واسع الهدف منه اولا تعمير وتنظيف وترميم المدارس والشوارع بمشاركة جماهيرية من مختلف الاعمار .

وفي اتصال هاتفي مع السيد حسن جيوسي المسئول في جمعية “العمود الفقري” اكد لموقع “الطيبة نت”: ان الراعي الرسمي لهذا العمل التطوعي هي جمعية  العامود الفقري الناشطة منذ اربع سنوات والتي بادر الى انشائها شخص من خارج قلنسوة لتضم الآن 400 شخص يدفع كل منهم رسوم اشتراك شهرية بقيمة 50 شيكل تذهب لمشاريع مختلفة منها ترميم المدارس والمقبرة وكذلك البئر القديمة ووادي اسكندر وآخرها تمثال “صلاح الدين الايوبي” الذي اثار حفيظة البعض في المدينة”.

وعن حملة التطوع هذه اكد ان الفكرة جاءت بمبادرة الطالبة الجامعية دلال يوسف تايه بعد ان توجهت للجمعية معلنة استياءها وخجلها من  الوضع الذي آلت اليه قلنسوة من حيث النظافة فبادرت الى حملة تنظيف بجهود ذاتية الامر الذي دفع جمعية العمود الفقري الى تبني المبادرة بشكل جماعي والانخراط فيها.

ومن المتوقع ان تنصب غد خيمة في قلنسوة لتسجيل المتطوعين ولتكن مقرا تستخدمها لجنة المنظمين لتشرف على تنسيق الاعمال التطوعية .

1 (2)

1 (3)

‫2 تعليقات

    1. لانو يا اخت وحده بكل بلد في مبادرة ليش ما تبادري انتي بالموضوع ام تخجلين الوقوف بالشارع مع مكنستك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق