3أخبار رياضية

ريال مدريد ودورتموند اول المتأهلين لنصف نهائي دوري الابطال

لقن جالتسراي التركي ضيفه ريال مدريد الإسباني درسا قاسيا وأفسد فرحته بالتأهل للمربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تغلب عليه (3-2) الثلاثاء في إياب دور الثمانية للبطولة.

1

وتأهل الريال إلى المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي بالفوز (5-3) في مجموع المباراتين حيث سبق له أن تغلب على نفس الفريق (3-صفر) في مباراة الذهاب بمدريد الأربعاء الماضي ليطيح بالفريق التركي خارج البطولة.

وبدا أن الريال أنهى المواجهة مبكرا بعدما سجل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا في الدقيقة الثامنة ليصبح جالتسراي مطالبا بالرد عليه بخمسة أهداف لضمان التأهل.

ومع التغييرات الرائعة التي أجراها فاتح تريم المدير الفني لجالتسراي في صفوف فريقه بالشوط الثاني، رد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف سجلها الإيفواري إيمانويل إيبوي والهولندي ويسلي شنايدر والإيفواري الآخر ديدييه دروغبا في الدقائق 57 و71 و72 .

ورد رونالدو بالهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع رونالدو بهذا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف أمام كل من بوراك يلمز مهاجم جالتسراي الذي غاب عن لقاء اليوم للإيقاف والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني الذي يلتقي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في جولة الإياب بدور الثمانية غدا أيضا.

2

دورتموند “يعصف” بآمال ملقا

انتفض بوروسيا دورتموند الألماني ليعوض تأخره مرتين ويهزم ضيفه الإسباني ملقا 3-2 ويبلغ الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وتقدم ملقا الذي تعادل ذهابا على أرضه بدون أهداف الأسبوع الماضي عن طريق خواكين في الدقيقة 25 لكن صاحب الأرض تعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأضاف إليسيو الهدف الثاني في الدقيقة 82 لكن ماركو رويس أحرز هدفا آخر لدورتموند في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وسجل زميله فيليبي سانتانا هدفا ثالثا بعدها بدقيقتين ليتفوق الفريق الألماني 3-2 في مجموع المباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى