أخبار محليةالأخبار العاجلة

الضفة الغربية تودّع شهداءها وشرارة الغضب تشتعل في يومها الثالث

شارك الآلاف من المواطنين، اليوم الخميس، في مراسم تشييع جثامين ثلاثة شهداء في الخليل وطولكرم، في وقت بدأت تتجدد فيه المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

1

وأفادت مصادر اعلامية في الخليل أن آلاف المواطنين شاركوا في مراسم تشييع جثمان الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية التي انطلقت في موكب عسكري من المستشفى الاهلي بعد إلقاء ذويه نظرة الوداع عليه، وتوجهت الى مسجد “أبو عيشة” في منطقة وادي الهرية جنوب المدينة للصلاة عليه، ومن ثم سينقل الجثمان لموارته الثرى في مقبرة الشهداء بالضاحية الجنوبية.

وتجددت المواجهات في عدد من المناطق بالخليل، تركز اعنفها في شارع طارق بن زياد بالمنطقة الجنوبية للمدينة، حيث احتجز جنود الاحتلال عددا من تلاميذ المدارس بحجة رشقهم الحجارة.

كما شهد مخيم العروب مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، ألقيت خلالها الزجاجات الفارغة والحجارة على جنود الاحتلال الذين ردوا بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بالاختناق.

وفي طولكرم بدأت مراسم تشييع جثماني الشهيدين ناجي عبد السلام البلبيسي وعامر ابراهيم ناجي، بنقل جثماني الشهيدين في جنازة عسكرية من مستشفى الشهيد ثابت ثابت في مدينة طولكرم عبر شارع الملك حسين إلى مسقط رأسيهما في بلدة عنبتا.

وعلى الفور نقل الجثمانان إلى منزلي الشهيدين لإلقاء نظرة الوداع عليهما، ومن ثم سيصلى عليهما في مسجد عنبتا القديم، قبل أن يوارا الثرى في المقبرة الشمالية ببلدة عنبتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *