أخبار محليةالأخبار العاجلة

في ذكرى يوم الارض الخالد: اختتام المسيرة المركزية في سخنين

استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد شارك الآلاف من الجماهير العربية عصر اليوم، السبت، في المسيرة القطرية التي تقام في مدينة سخنين، وذلك أحياء للذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض الخالد.

1 (1)

وانطلقت المسيرة الحاشدة من أمام مسجد “النور” وسط المدينة، تتقدمها شخصيات اعتبارية ودينية وقيادات الأحزاب والحركات السياسية.

كما سار في مقدمة الجموع الحاشدة ذوو الشهداء والشبان الذين رفعوا صور الشهداء في حين رفرفت الأعلام الفلسطينية إلى جانب الشعارات المنددة بسياسة الموجهة ضد الجماهير العربية،  شعارات داعية الى التمسك بالأرض من اجل البقاء والتطور على ارض الاباء والاجداد، وتجوب المسيرة الحاشدة في هذه الأثناء شوارع مدينة سخنين لتستقر في النهاية عند مقبرة الشهداء .

الاعتداء على طاقم الجزيرة

أنه اثناء المسيرة اعتدى عدد من الشبان على طاقم محطة “الجزيرة” الفضائية ومن ضمنهم الزميل الصحافي الياس كرام، وان الأمر تطور الى شجار في المسيرة بين مجموعة من الشبان حاولت الدفاع عن كرام وأخرى حاولت الاعتداء عليه.

وجاء الاعتداء على كرام وطاقم الجزيرة بسبب تغطية الجزيرة للازمة السورية التي يصفها البعض بالانحياز الى جانب الثوار.

اجتماع خطابي في نهاية المسيرة

افتتح المهرجان الخطابي بآيات عطرة من القران الكريم ثم القى مازن غنايم – رئيس بلدية سخنين البلد المضيف كلمة قال فيها ان على اسرائيل ان تفهم اننا شعب واحد واننا في هذا اليوم نبرهن هذا ونقف ضد ممارسة احكام اسرائيل  وعنصرية سياستها الرامية الى الاستيلاء على الاراضي العربية.

ثم القى المهندس رامز جرايسي – رئيس بلدية الناصرة فأرسل تحيات المسيرة للصامدين في ارض النقب والى السجناء الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية والى عائلة سامر العيساوي.

ثم تحدثت والدة السجين الفلسطيني سامر العيساوي التي قالت: ها هو جيل فلسطين، احرار فلسطين الذي نعتز به في كل يوم ذكرى وكل يوم شهيد من اجل فلسطين، الام الغالية ارضنا الغالية امانة في اعناقكم وسواعدكم يا احرار فلسطين. يجب على الجميع الوقوف صفا واحدا ضد مصادرة الاراضي. سامر ابني يضرب عن الطعام من اجلكم وهو يعلن انه سيستمر بالإضراب عن الطعام، فإما الافراج وإما الشهادة . وارجو اعضاء الكنيست للوقوف مع سامر للضغط أكثر.

ثم تحدث احمد خلايلة باسم اهالي الشهداء فقال رغم انف الغزاة اريد ان اوجه اجمل الكلمات لكم، الارض هي رئة الانسان يجب ان يكون يوم الارض على مدار ايام السنة، عن اي سلام يتشدقون وهم يمارسون  الاستيلاء على الارض.

1 (2) 1 (3) 1 (4) 1 (5) 1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *