5علوم وتكنولوجيا

نظرة اولية على جهاز جالاكسي اس 4

استعرضت سامسونج عضلاتها التقنية خلال عرضها لهاتفها الذكي الجديد جالاكسي أس 4 بأكثر من اي تجديد، بعض التطبيقات تعمل بشكل رائع، بعضها بشكل اقل، اما بعضها فلا حاجة لها، الا انها وبهذا الجهاز المليئ بالتطبيقات الجديدة تبدأ بتجربة جديدة وهي عدم لمس الشاشة .

2

في خطوة طموحة كشفت سامسونج عن جهازها جلاكسي اس4 والتجديد الابرز هو ان لمس الشاشة بالإصبع اصبح موضة قديمة بينما اصبحت الاوامر الصوتية وحركة اليد امام الكاميرا والنظر للجهاز والقرب من الشاشة هي الأشياء الجديدة .

هل ستنجح هذه التجديدات ؟ اعلاميا على ما يبدو فإنها نجحت. لأن كل تجديد وخاصية جديدة لاقت اعجاب المستخدمين منذ طرحها لأول مرة خلال المؤتمر الصحفي، رغم ان كثير من هذه التجديدات قد شاهدناها في اجهزة اندرويد أخرى قبل جالاكسي اس 4.

ما هي حقيقة جلاكسي اس 4 ؟ رغم انك ستضن للوهلة الاولى ان الجهاز ضخم الشاشة الا انه ورغم شاشته ذات الخمس بوصات الا انه من السهل الامساك به واستخدامه وهو سريع وواضح وبشكل عام يبدو ان المعالج رباعي النواه المزدوج ملائم للجهاز .

خاصية التعرف على حركة العين والعمل بها تعمل جيدا وبالفعل اذا ما قمت بازاحة عينيك عن الشاشة خلال مشاهدة مقطع فيديو، فان الفيديو يتوقف قورا وحين تعيد النظر الى الشاشة من جديد يعود الفيديو الى العمل من جديد. كما يتمتع الجهاز بخاصية تحريك الاصبع دون لمس الشاشة لتقليب الصفحات وهذه التجربة الجديدة بحاجة الى الاعتياد عليها.

من الامور الجميلة في الجهاز ، انه اذا ما كانت يد المستخدم متسخة ولا يريد لمس شاشة الجهاز بها، فيمكنه تحريك اليد امام الشاشة والرد على مكالمة هاتفية واردة مثلا. وأما بالنسبة لتقليب الصفحات بواسطة النظرات، فإن هذا ليس بالضبط كما توقع له المتابعون، إذ علي المستخدم ان يحرك في الوقت ذاته رسغ يده الى الاعلى والى الاسفل وفق حاجته ليتم قلب الصفحة الى التالية او السابقة، والامر بحاجة الى ممارسة لاعتياده.

ومن الخصائص الاخرى لجهاز جالاكسي أس 4 انه يمكن التحكم بالعديد من المهام دون لمس الشاشة، وانما فقط بمجرد اقتراب الاصبع من شاشة الجهاز. فبهذه الطريقة يمكنك عرض قائمة الاتصال اضافة الى تشغيل تطبيق ما.

التصوير بالكاميرتين معا: هذه الخاصية تعمل بصورة جيدة في جهاز جالاكسي أس 4، ولكن السؤال الاهم من يحتاج مثل هذه الخاصية؟ يدور الحديث هنا عن خاصية استخدام الكاميرتين في الجهاز بنقرة واحدة. وقد يكون هناك من المستخدمين من سيشترون الجهاز للاستفادة من هذه الخاصية كما سيقتني بعض المستخدمين هذا الجهاز للاستفادة من قدرته على قياس الرطوبة في الجو.

خلاصة القول، لقد اصدرت سامسونج جهازا مميزا يحتوي تطبيقات جديدة الى جانب تطبيقات عرفناها من قبل في اجهزة سابقة وتطبيقات جديدة غير ذات جدوى حاليا، الا انه وكما ذكرنا في البداية فإن سامسونج قدمت لنا جهازا ارادت من خلاله استعرض عضلاتها وقوتها امام منافسيها في الأسواق وخصت بهذا الاستعراض شركة ابل.

‫3 تعليقات

  1. ياييييييييي بجنن بس مليش 8 اشهر شاريه ال3 بس ازهكوا انشالله رح اشتري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى