ترفيه وغرائب

فندق سويدي يتيح لنزلائه تجربة “التشرد”

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً عن افتتاح فندق سويدي جديد من دون أي نجمة، ولا أي غرف، ويتيح لنزلائه فرصة تجربة حياة “التشرد”, وقالت الصحيفة: “إن فندق (فاكتوم) في جوتنبرج بالسويد يتيح لزواره فرصة حجز واحد من عشرة أماكن في تحاكي أحياء جوتنبرج، وعدد من المنازل القذرة, كي يجرب النزلاء فرصة حياة التشرد”.

فندق سويدي يتيح لنزلائه تجربة "التشرد"

وأشارت إدارة الفندق إلى أنها تقوم بتلك المبادرة في محاولة لجمع التبرعات للشعوب الأخرى الفقيرة، التي لا تجد مأوى ولا منزل لها.

وتمنح إدارة الفندق للنزيل فرصة الحصول على كيس نوم متسخ في حديقة عامة، أو كومة من الصحف القذرة تحت الترام، أو مقعد في حديقة متجمدة، أو بطانية قذرة تحت ملعب لكرة القدم.

ويبلغ سعر الليلة الواحدة في فندق “فاكتوم” سبعة جنيهات إسترلينية، أو ما يوازي عشرة دولارات أمريكية، ولكن هناك هدايا أخرى تقدم للنزيل؛ حتى ينشر تلك الفكرة لأصدقائه.

وقال مدير الفندق هارون إسرائيليسون: “لا نعتقد أن السياسيين يفعلون ما يكفي لمساعدة المشردين في العالم؛ لذا وجب أن نذكر الناس بالفقراء، وأن يكون لديهم وسيلة سهلة للانخراط في حياتهم، وأن يشعروا بمعاناتهم”.

وتحدث أيضاً مصمم الفندق السويدي عن الأماكن العشرة المختارة، قائلاً: “جعلناها تبدو مثل أي مكان يذهب له المتشردون، ومن لا يحظون بسكن، علاوةً على أننا وفرنا لهم طرق نوم غير سارة، ولكن من دون أن نُسبِّب لهم أي أذى بالطبع”.

فندق سويدي يتيح لنزلائه تجربة "التشرد"

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى