أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

غيوم هائلة من الجراد في طريقها عبر سماء الطيبة قريبا ؟

كثر الحديث عن اسراب الجراد التي اجتاحت البلاد بكميات هائلة لدرجة وصفها البعض بالغيوم الضخمة المكونة من الجراد القادم الى البلاد من مناطق سيناء ويتجه من مناطق النقب نحو شمال البلاد.

1

وإذا بقيت الاحوال الجوية على هذا النحو فإن غيوم الجراد لا بد ستصل الى اجواء الطيبة وقد تهبط في محيط المدينة ومن غير المعروف هل ستواصل رحلتها نحو الشمال ام ستحط رحالها هنا او في أي منطقة أخرى.

ويقول خبراء الارصاد الجوية وخبراء وزارة الزراعة ان اسراب الجراد جاءت من شبه جزيرة سيناء مع الرياح الخماسينية التي شهدتها البلاد قبل عدة ايام، وهي متجهة من الجنوب نحو مناطق الشمال وتتربع على مساحة تقدر بسبعة آلاف دونم اثناء تحليقها.

وفي حال تحول اتجاه الرياح فمن الممكن ان يتحول مسار هذه الاسراب من الجراد، ولكن اذا استمر حال الرياح والاحوال الجوية عامة على هذا النحو فيحتمل ان تمر عبر الطيبة “رحلة الجراد الى الشمال”.

يشار الى ان بعض المواطنين من الطيبة قد لاحظوا اولى بوادر هذه الآفة الخطيرة الآتية من الجنوب وتمكنوا من ضبط بعض من هذه الحشرات كالشيخ سامي جبارة – امام وخطيب مسجد “صلاح الدين الايوبي” في المدينة، والذي عثر على جراد في ساحة المسجد، واستغرب الامر.

tol-107 tol-108 tol-109 tol-110 tol-111

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *