ادم وحواء

اكتشفي أسباب تكون الهالات السوداء حول عينيكِ

لكي تتخلصي من الهالات السوداء تحت العين وحولها، يجب عليكِ أولاً أن تعرفي الأسباب المؤدية لظهورها. ضعف الدورة الدموية من قلة النوم، والإجهاد، والكافيين، ​​و الكحول هي عادة أهم الأسباب المؤدية لتكون هذه الهالات المزعجة حول العينين، ولكنها ليست الأسباب الوحيدة. في بعض الحالات، يكون فرط تصبغ منطقة ما حول العينين وراثياً، وهو أمر شائع خصوصا لدى صاحبات البشرة الداكنة.

اكتشفي أسباب تكون الهالات السوداء حول عينيكِ

وإذا كان الانتفاخ مرافقاً للهالات، فمن الممكن أن تكون هذه الهالات قد تكونت بسبب احتباس الماء أو الحساسية. تخلصي من هذا الانتفاخ بالضغط بالإصبع برفق تحت العين. إذا أصبح الجلد الداكن أكثر إشراقاً، فإن ضعف الدورة الدموية واحتباس الماء، أو الحساسية هي الأسباب، وإذا كان لون البشرة لا زال داكناً، فهو إذً من فرط التصبغ.

إذا كنتِ تعانين من فرط تصبغ، هناك مجموعة متنوعة من علاجات الليزر المتاحة لكِ للتخلص من هذه المشكلة. ولكن قبل أن تتجهي إليها، جربي كريمات العين ذات خصائص التفتيح مثل حمض كوجيك وهيدروكينون. حاولي أيضاً النوم على ظهركِ مع رفع رأسك قليلا للمساعدة في التصريف اللمفاوي من الماء والسموم.

عموماً، الهالات السوداء المتكونة نتيجة لنمط حياتكِ الحالي وضعف الدورة الدموية يمكن ان يتم التخلص منها عن طريق الكمادات الباردة، أو الملاعق المثلجة أو أكياس الشاي الباردة. كريمات العين، بطبيعة الحال، أيضا تساعد في التخلص منها، ابحث عن تلك التي تحتوي على فيتامين K لزيادة الدورة الدموية وتفتيح منطقة العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى