3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

صندوق حكومي يقدم الهبات معونة لورشات المنطقة الصناعية للطيبة

بدعوة من رجل الاعمال الطيباوي محمد جابر، حل ضيفا على المنطقة الصناعية في الطيبة صباح اليوم الثلاثاء حيزي تساييج – مدير عام صندوق الاستثمار المشترك بين وزارتي التجارة والتشغيل من ناحية والمالية من ناحية أخرى.

1

وتفقد الضيف تساييج برفقة مضيفه جابر المنطقة الصناعية لمدينة الطيبة ومن ثم عقد لقاء عمل مع عدد من اصحاب الورشات الصناعية في المنطقة لإطلاعهم على برنامج صندوق التطوير المكلف بإدارته وحثهم على الاستفادة من منحه.

وقال مراسل موقع “الطيبة نت” الذي رافق الضيف خلال جولته، ان صندوق التطوير المذكور يتبع معايير حددها بنفسه لكل من يرغب بالانخراط فيه والاستفادة من المنح المالية التي يقدمها. وتتلخص هذه المعايير باثنين فقط: الاول مدى استثمار الورشة او المصنع في اقتناء معدات وتجهيزات حديثة، وهنا يتكفل الصندوق بـ 20% من هذه الاستثمارات، والمعيار الآخر هو مشاركة الصندوق بنسبة 25% من الراتب الاجمالي لكل عامل في المصنع وهذا على شكل هبة لا ترد.

وأوضح حيزي تساييج ان الهدف من نشاط الصندوق تحفيز الورشات والمصانع ودعمها في الانتاج مما يؤدي الى التطوير والى تقليل نسبة البطالة مع زيادة الايدي العاملة المنخرطة في العمل.

واضاف ان العديد من رجال الاعمال واصحاب الورشات الصناعية قد استفادوا من هذه المنح المجانية بعد ان استوفوا المعايير المطلوبة. واعرب تساييج عن سعادته بالتجاوب الذي يلقاه نشاط الصندوق ووجه دعوة الى اصحاب الورش في الطيبة الى التقدم أسوة بالباقين للاستفادة من مثل هذه المنح التي تقدمها الوزارتان، مشيرا الى انه لا يذكر ان الصندوق رد طلبا لأي متقدم وان معالجة الطلبات تتم في وقت لا يتعدى الاسبوعين كحد اقصى.

من جانبه قال رجل الاعمال الطيباوي محمد جابر الذي استضاف مدير الصندوق في جولته هذه: “حاولت قدر الامكان الاسهام في تقوية المنطقة الصناعية في الطيبة وتعزيزها وتطويرها لما لها من اهمية لمدينة الطيبة واهاليها. اعتقد ان ما جاء به مدير الصندوق من مقترحات تستحق الانتباه والاخذ بها والاستفادة منها لاسيما انها هبات يستفيد منها غيرنا باستمرار ولم نكن لنعلم بوجودها من قبل لولا مثل هذه اللقاءات والزيارات”.

2 3 4 5 6 7 8 9 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *