5كلمة حرة

رسالة من سياف حاج يحيى: الى المرحوم والدي

وصلت الى موقع “الطيبة نت” هذه الرسالة من سياف حاج يحيى وهي عبارة عن خطاب موجه لوالده المرحوم يرثيه فيه ويخاطبه وكأنه لا يزال وسط عائلته:

1

اكتب لك رسالتي هذه وأنا اعرف بأنك لن تستلمها ولكن بمجرد التفكير باني اكتب رسالة الى ابي اشعر بالفرح والسرور.

ابي الغالي كم افتقدك وافتقد الى حضنك الدافئ … كم اتمنى ان اراك لارتمي بحضنك ملهوفا بوجودك الى جانبي , وهاهي دموعي تسيل لتحرقني وتمزق قلبي احبك…

اتذكر يا ابي الوعد الذي قطعته لي لقد وعدتني ان نبقى انا وأنت لنواجه الحياه سويا ونقطع طريقا من السعادة لا نهاية لها….. لقد وعدتني ان ترافقني وأرافقك بمشاركة الناس افراحهم وأتراحهم …لقد وعدتني ان تتغلب على المرض اللعين اللذي ابتلاك الله به … وأنا بدوري وعدتك ان اسير على دربك.. ووعدتك ان اعوضك عن المشاق والصعاب اللتي مررت بها في هذه القترة….ولكن ها هو الوقت يحين لتختفي من حياتي دون رجعة لتختفي من واقعي دون كلمة….. لم وعدتني وذهبت وتركتني…

ابي ارجوك يا ابي خذني اليك لا اريد المكوث هنا في هذه الحياة من دونك اشتقت اليك والشوق يمزقني.

كنت هاهنا تحوم كالملاك من حولنا … تعمل تارة…. وتضحك تارة … وتمرض تارة. عملت بصمت وإخلاص وواجهت المرض بصبر وإيمان وها انت رحلت عنا الان الى خالقك الكريم … تركتنا نعاني الم فراقك … كنا نراك تعمل بصمت .. تدعو لنا بالتوفيق بصمت … وحتى وأنت مريض لم ترحل الابتسامة عنك. لا نستطيع نسيانك مهما مر الزمان بسنينه وأيامه فانت لنا الاب والأخ والصديق.

ابي اعلم انك هناك عند رب رحيم لا يظلم تنظر الينا وتحمد ..والدتي التي تبكيك ليلا نهارا

ابي يقولون الرجال لا يبكون الرجال لكن لم يبقى انسان عرفك إلا وبكاك .. …. صدقني يا ابي انك لم تكن غائبا كيف كنت انظر اراك تقول لي بلغتك البسيطة ابتي قم بالواجب اكرم ضيوفنا .

سيبكيك اهل بلدك الذين حضنوك وكنت دائما توصيني بان اكون على تواصل ومحبة معهم…. سيبكيك اصحابك وأنا وأمي … ستبكيك الايام يا ابي .. الان تدري لماذا اعاتبك لأنك تركتني ولم تاخذني معك.

رحلت عني ولكن ساثلج صدرك عندما اوفيك حقك بكلمة حق يجب ان تقال دون تاتاة اقول ذلك لان هذه الكلمات تقال في حق انسان حكم عليه الموت من حاكم عادل لا يظلم عنده احدا, حكم نقش على جبين كل مخلوق في هذا الكون منذ لحظته الاولى في هذه الحياة. وليعلم كل انسان انه خلق ليموت.

الموت واحد والبقاء لله اما الحياة فيمكن للانسان ان يتحكم في نوع الحياة التي يحياها وحياتك يا ابي كانت مرسومة كما اردت لها عشتها على ما امنت به من خلق واخلاق. بعيدا عن الرياء والنفاق. فلم تزعج احدا ولم تعتد على احد , فابتسمت لك الحياة فوزعت الابتسامة على الاخرين. فطوبى لك على ما عشت من أجله وعلى ما عملت في ايامك من اجل ان تستمر حياة الانسان الكريمة على وجه الارض. نم يا ابي قرير العين مرتاح البال لما بذلت في سبيل ابنك حبيبك وأهل بلدتك التي ودعتك وهي تعتصر الما ودمعا لفراقها ابا وابنا بارا بها ولها .

اطلب لك الرحمة والمغفرة من رب العالمين فهو ارحم الرحماء بعباده وأعاهدك انا وأمي بان نعمل ما وصيتنا به الحفاظ على السمعة الطيبة محبة الناس ومخافة الله والتواصل مع اصدقائك والحفاظ على صلة الرحم والاعتناء برفيقة دربك الوالدة الحنونة

‫5 تعليقات

  1. رحم الله اباك يا سياف وصبرك انت ووالدتك الحنون

    رحل الغالي وانت غض صغير ولكنك رجل شجاع

    كلماتك مؤثره فلا ادري اامسح الدمع من عيني ام من مقلتك

    له الرحمه ولكم من بعده طول البقاء

    لله ما اعطى ولله ما اخذ

    فاكثر من الدعاء له

    الهم اجمعنا واياكم في جناته النعيم مع رسولنا الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *