3أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

زحالقة يطالب بحل مشكلة “التطبيق” لطلابنا في جامعة اليرموك

طالب النائب د. جمال زحالقة، وزير التعليم العالي في الأردن د. وجيه عويس، بالعمل على حل مشكلة ساعات التطبيق لطلاب عرب الداخل الذين يدرسون موضوع “الخدمة الاجتماعية” في جامعة اليرموك، وذلك بعد أن توقفت الجامعة عن احتساب الساعات التطبيقية لهم، مما سيشكل عائقا أمام الاعتراف بشهادات الخريجين في إسرائيل.

3-(1)

وجاء طلب زحالقة، عبر رسالة بعثها للوزير عويس، بعد أن توجه لرئيس القسم في الجامعة من قبله، دعا فيها الى تفعيل برنامج تطبيق عملي للطلاب، وذلك لأن قيام الطالب بساعات تطبيقية يُعتبر شرطا الزاميا للتصديق على الشهادة، بناءً على تعليمات مجلس التعليم العالي في اسرائيل. ونوه زحالقة في رسالته إلى أن عدم تفعيل برنامج للتطبيق، أو احتساب ساعات مشابهة، من شأنه أن يهدد المستقبل الأكاديمي والمهني لطلابنا.

وجاء في الرسالة أيضاً، أن العشرات من طلاب فلسطينيي الداخل الدارسين في جامعة اليرموك في الأردن، كانوا قد توجهوا للنائب جمال زحالقة، طالبين أن يتدخل في الموضوع، الذي بدوره تابع الأمر مع رئيس القسم في الجامعة والوزير، بعد أن فوجئ الطلاب من توقف الجامعة عن احتساب ساعات التطبيق لهم، بعد أن قامت بذلك في الماضي.

وقام النائب زحالقة باتصالات هاتفية مع المسؤولين عن الموضوع في جامعة اليرموك، طارحاً الاضرار التي تلحق بطلاب “الخدمة الاجتماعية” جراء غياب التطبيق في المنهاج الدراسي. ورد المسئولون في جامعة اليرموك بأن موضوع التطبيق خارج عن اطار صلاحيات الجامعة وان هناك هيئات اردنية اخرى مسئولة عن هذا الامر.

وطلب زحالقة من ادارة الجامعة ان تتولى حل المشكلة في اطار تطبيق مناسب ومعترف به اكاديمياً، وذلك لتجنيب طلابنا خسارة شهاداتهم بسبب هذه المشكلة القابلة للحل. ووعد المسئولون بمتابعة الأمر والعمل على إيجاد الحل المناسب بأقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *