ترفيه وغرائب

الصين تبني سفينة تيتانيك جديدة

قام الملياردير الأسترالي كلايف بالمر بتكليف مجموعة “جينلينغ” الصينية لبناء السفن بتولي مسئولية بناء نسخة جديدة من سفينة “أر إم إس تيتانيك” الشهيرة، ليكون اسمها “تيتانيك الثانية”.

1

وكان الملياردير الأسترالي قد أعلن عن نيته لبناء النسخة الثانية من السفينة في العام الماضي بالتزامن مع مرور 100 سنة على غرق تيتانيك الأولى، ليشرع في تكليف المجموعة الصينية المتخصصة في بناء السفن للبدء في هذا المشروع على أن يستغرق البناء 3 سنوات، لتصبح السفينة جاهزة لأول رحلة لها عام 2016، والتي ستصبح نفس الرحلة التي غرقت فيها تيتانيك الأولى عام 1912 من لندن إلى نيويورك بعد أن اصطدمت بعائق جليدي تسبب في غرق السفينة بالكامل.

وصرح رئيس المجموعة الصينية قه بياو أن شركته تعمل في مجال صناعة السفن منذ 60 عاماً، ومشروع كهذا من شأنه أن يقحم اسم الصين داخل سوق صناعة السفن الذي تسيطر عليه أوروبا.

وعلى الناحية الأخرى قال تان ون جيان مسئول الشركة التي يملكها الملياردير الأسترالي والمشرف على المشروع أن تيتانيك الجديدة ستكون على نفس التصميم الكلاسيكي الذي كانت عليه السفينة الأولى، حيث أنها ستتكون من 9 طوابق، و840 غرفة، وستتسع لحوالي 900 فرد من طاقم السفينة و2400 راكب.

وأوضح مسئول الشركة أن المجموعة الصينية لن تغفل أن يكون الأمن هو أهم الأولويات في السفينة، فبرغم الاحتفاظ بشكل السفينة الكلاسيكي الأصلي فسيتم استخدام أحدث أنظمة الملاحة والأمن، ومرافق الخدمات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *