5ادم وحواء

10 خطوات سهلة لـ “احمر خدود” مثالي

كم واحدة منا تتسائل عن الطريقة المثالية للحصول على أحمر خدود أو “بلاشر” مثالي المظهر ويدوم طوال اليوم كما نراه على نجماتنا المفضلات؟ لحسن الحظ، لم يعد الأمر يعتمد على أخذ موعد مع أحد أشهر خبراء تجميل النجوم بل على هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي جمعناها لكِ لتتعرفي على أسرار “البلاشر” المثالي!

10 خطوات سهلة لـ "احمر خدود" مثالي
1-  ابدأي بكريم الأساس المثالي: مهما كان لون البلاشر الذي اخترتيه جميلاً وملاءماً لبشرتِك، فإنه لن يظهر بأجمل صورة إلا إذا كانت قاعدة المكياج ممتازة، وقاعدة المكياج الأساسية هي دائماً كريم الأساس، كما أن وضع البلاشر فوق كريم الأساس سيساعد في ثباته لمدة أطول.

2-  حددي الوجه: تحديد الوجه مهم لتبرزي تقاسيم وجهِك، وهو دوماً يأتي قبل البلاشر لتعرفي أين تضعيه بشكل أفضل. استخدمي البرونز الكريمي أو البودرة للتحديد وذلك على حسب نوع بشرتِك.

3-  اختاري البلاشر المناسب: إذا كانت بشرتِك دهنية فاختاري البلاشر البودرة، أما إذا كانت بشرتِك جافة أو ناضجة فاختاري البلاشر الكريمي لأنه يعطيكِ الوهج المطلوب، وإذا كانت بشرتِك عادية فبإمكانِك الاختيار بين الإثنين.

4-  اختاري الأداة المناسبة: للبلاشر البودرة اختاري فرشاة البلاشر التي ستجدينها في معظم الماركات، أما للبلاشر الكريمي فبإمكانِك استخدام أصابعكِ أو الإسفنجة.

5-  ابتسمي: ابدأي بوضع البلاشر على تفاحة الخد وهي المنطقة الأكثر ارتفاعاً وامتلائاً عندما تبتسمين، وقومي بالدمج للأعلى بناحية خط منبت الشعر.

6-  المزيد من التحديد لوجهِك: البلاشر يساعدكِ أيضاً في تحديد وجهِك من حيث إبراز التفاصيل التي تريدين وإخفاء تلك التي لا تريدينها. ضعي البلاشر على جانبي الذقن للتخفيف من حدة وجهكِ المربع الشكل، وضعيه على جانبي جبهتِك إذا كان وجهكِ طويل ليبدو أقل طولاً، أما إذا كان وجهكِ دائري فضعيه اعلى عظمتي الخد حتى يبدو أنحف.

7-  اختاري اللون المناسب: البلاشر الوردي أو المرجاني يزيد من سُمرة البشرة البيضاء، أما اللون المشمشي أو الزهري فيزيد من وهج البشرة المتوسطة اللون أو الزيتونية، وللبشرة الداكنة فلون البرقوق يزيد من جمالها.

8- لا تنسي البودرة: القليل من البودرة بعد الانتهاء من وضع البلاشر تضمن لكِ بقاء اللون طوال اليوم.

9- الإضاءة لطلة أجمل: لتكتمل طلتِك لا تنسي وضع الإضاءة أعلى عظمتي الخد وعلى الأنف.

10- الخطوة النهائية: أحمر الشفاه! ليكن متناسقاً مع لون البلاشر حتى تكون طلتِك مثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *