2الأخبار العاجلةهذه طيبتي

هذه طيبتي: انها اعلى عمارة سكنية عربية في البلاد !

هناك من اصيب بالدهشة حين فتح نافذة غرفته ذات صباح ولاحظ امامه مبنى شاهقا يطل عليه من مدينته الطيبة فراح يستفسر عن موقع هذا المبنى ومن صاحبه ومتى ارتفع الى هذا العلو الشاهق ومتى يتوقف عن النمو ؟ والكثير من الاسئلة الاخرى!

1

نعم انها عمارة المرحوم “طالب الهبرة” وفق ما اصطلح على تسميتها ابناؤه، بشير وإخوانه بعد ان اتموا بناء هذه العمارة السكنية في حي “الراس” في المدينة شيدوها بجوار بيتهم.

لقد قامت هذه العمارة السكنية بسرعة فائقة وارتفعت مع مرور كل يوم دون توقف حتى ان جيران المبنى كانوا يتابعون عملية البناء بكثير من الدهشة والارتفاع الشاهق الذي بلغته العمارة.

تعتبر هذه العمارة اعلى عمارة سكنية في الوسط العربي، أي انها اعلى عمارة سكنية عربية في البلاد، وإذا كانت هناك عمارة اعلى منها فليبلغنا من يعرف حقيقة غير هذه.

شيدت العمارة منذ البداية وحتى النهاية خلال العام المنصرم 2012 وتم افتتاحها رسميا مع مطلع العام الجديد 2013 وأطلق عليها الاشقاء اسم والدهم المرحوم “طالب الهبرة” تخليدا لذكراه. ويصل ارتفاع هذه العمارة الى 11 طابقا وتحتوي على 21 شقة سكنية، أي شقتان في كل طابق بينما هناك شقة فاخرة في الطابق الحادي عشر اوسع من باقي الشقق.

تتألف الشقة الواحدة في عمارة “طالب الهبرة” من ثلاث غرف ومطبخ وشرفة ومرافق، والعمارة بالطبع مزودة بمصعد كهربائي وهي معدة بالأساس للسكن وليس لأغراض أخرى.

لقد نشرنا لكم منذ يومين تسجيلا مصورا تم التقاطه لحارات مدينة الطيبة من اعلى هذه البناية لتلاحظوا مدى ارتفاعها، وننشره هنا من جديد مرفقا بهذا التقرير لتتشكل لدى القارئ فكرة واضحة عما يدور الحديث:

كما نترككم مع مجموعة من صور الطيبة التي التقطت من فوق هذا البرج العالي الذي يظهر لأول مرة بهذا الارتفاع في بلدة عربية في البلاد.

 

a

 

 

2 3 4 5 6

1

‫12 تعليقات

  1. الله يزيد ويبارك ما شاء الله لا قوة الا بالله الله يعطيكم يا اخواني

  2. اشي برفع الراس واخيرا صار بالطيبه اشي حضاري مهم يا ريت نتعلم من ماضينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *