3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نصائح ضابط السير في شرطة الطيبة للسائقين في الشتاء

وجه موشيه بلاييش- الضابط المسؤول عن حركة السير لدى شرطة الطيبة نصائح وتعليمات لكافة السائقين والسائقات من مدينة الطيبة لكيفية التصرف خلال فصل الشتاء على الطرقات.

1-(1)

فقال الضابط موشيه بلاييش في حديث خاص لموقع “الطيبة نت”: “انصح كافة السائقين خلال موسم الامطار بالتحقق من صلاحية مركباتهم مع التشديد على الاطارات والمصابيح والمساحات والفرامل. اما اثناء القيادة فإنني انصحهم بألا يقودوا مركباتهم بسرعة كبيرة، بل عليهم التمهل واخذ الحيطة والحذر الى جانب اشعال مصابيح المركبة خلال ساعات النهار والمساء على حد سواء وفي كل مكان سواء داخل المدينة او خارجها مع ان القانون ينص على اضاءة المصابيح فقط على الطرقات خارج البلدات”.

وأضاف الضابط موشيه بلاييش يقول: “يجب على السائقين عدم تعريض حياتهم للخطر وألا يدخلوا الشوارع المغمورة بالمياه والفيضانات لأنه قد يعلقوا فيها نتيجة لتجمع مياه الامطار الغزيرة او ما شابه، كذلك الاصغاء لوسائل الاعلام وتعليمات الشرطة وان يكون لدى كل منهم علم بحال الطرقات وايها مغلقة ليتجنبوها اثناء سفرهم واستخدم طرق بديلة حفاظا على سلامتهم”.

بالنسبة للمقاطع الخطيرة في الشوارع قال بلاييش: “مثلما يعلم الجميع تتبع لشرطة الطيبة اربع بلدات عربية هي زيمر وقلنسوة والطيبة والطيرة. وقد تفقدت الشرطة جميع مقاطع الطرق الخطيرة في هذه المنطقة وأبلغت الجهات المختصة بذلك وعلى رأسها شركة “ماعتس”، ونأمل ان تقوم الشركة بواجبها لإصلاح هذه المقاطع. هناك ثلاث مشاكل دائمة، الاولى في شارع 5614 المحاذي لمدينة قلنسوة، وقد انطلقت اعمال التوسعة هناك منذ العام 2012 المنصرم وستنتهي في العام الحالي 2013، الثانية شارع 444 المحاذي للطيبة قرب المدخل الجنوبي هناك يعاني السائقون من اختناقات مرورية كبيرة، والثالثة في مدخل الطيرة الشرقي بشارع 554، هناك مشكلة مؤقتة ظهرت لنا مؤخرا وقد فحصنا الامر وابلغنا شركة ماعتس بها.

1-(2) 1-(3) 1-(4) 1-(5) 1-(7) 1-(8) 1-(9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *