2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مجمل فيضانات الامس: 11 مصابا واضرار مادية كبيرة في الطيبة

في يوم لم تشهد مثdلا له مدينة الطيبة والمنطقة منذ عشرات السنين، اضطرت مروحية تابعة لفرق الانقاذ امس مرتين للقدوم الى الطيبة والتدخل السريع لانقاذ اناس عالقين وسط المياه والسيول المتدفقة من كل حدب وصوب.

1

فقد نقلت المروحية بمساعدة افراد من وحدة الانقاذ الخاصة في الجيش ستة اشخاص عند ساعات المساء الاولى، منهم خمسة اشخاص علقوا فوق مركبتهم وجرفتهم المياه بمركبتهم باتجاه وادي الكسندر فتمكنت فرق الانقاذ من اللحاق بهم وانتشالهم بواسطة المروحية وافراد الوحدة الخاصة وكانوا جميعهم يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم، ولكن الله قدر ولطف بهم وهم الآن بصحة جيدة بعد ان تلقوا العلاج في مستشفى مئير في كفار سابا.

وشهد مساء الامس كذلك حالة أخرى تعرض لها شاب بسيارته هو الآخر فاضطرت قوات الانقاذ الى التدخل السريع وكانت حالة الشاب قد بدأت بالتدهور جراء انخفاض درجة حراره جسمه بصورة ملحوظة وهو محاصر وسط المياه التي تجرفه مع سيارته. وتم نقله الى مستشفى بيلنسون وقد وصفت حالته بالمتوسطة، وهو الآن بحالة جيدة.

وفي ساعات متأخرة من مساء امس تعرضت اسرة من خمسة افراد لحالة من الهلع بعدما تدفقت المياه الى بيتها في السهل غربي الطيبة فحاصرت المياه العائلة داخل المنزل وبدأت تتدفق الى داخله من كل الجهات مما اثار الذعر وشكل خطرا حقيقيا على حياة كل افراد الاسرة.

هرعت الى المكان استجابة لنداء الاستغاثة كافة سيارات الاسعاف من الطيبة وقلنسوة والطيرة (الرازي والرحمة وراما والتميم) وعشرات المواطنين لتقديم العون للعائلة المنكوبة، كما قدمت قوات الشرطة والانقاذ بمروحية تقل افراد وحدة الانقاذ التابعة للجيش، وتمكن الجميع بتضافر الجهود من انتشال جميع افراد العائلة قبل ان يلحق بهم أي سوء وتم نقلهم الى مستشفى “مئير” للإطلاع على صحتهم فتبين انهم بخير وغادروا المستشفى.

helotsh 001 helotsh 002 helotsh 006 helotsh 008 helotsh 009 helotsh 010 helotsh 011 helotsh 013 helotsh 017 helotsh 018 helotsh 020 helotsh 021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *