3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شرطة السير في الطيبة: تمكنا من تقليص حوادث الطرق بنسبة 7%

تحدث موشيه بلاييش – ضابط قسم السير في شرطة الطيبة، لموقع “الطيبة نت” عن اجمالي عمل قسم السير في الشرطة لعام 2012 في المنطقة الخاضعة لشرطة الطيبة والتي تضم كلا من الطيبة والطيرة وقلنسوة وزيمر وكذلك البلدات اليهودية في هذه المنطقة.

moshe blayesh

وقال الضابط موشيه بلاييش في حديثه لمراسل موقع “الطيبة نت”: “تمحور نشاطاتنا خلال العام 2012 حول مخالفات السير الخطيرة جدا التي تعرض حياة السائقين وركاب المركبات بشكل خاص وكل من يستخدم الشارع للخطر، إذ ان هذه المخالفات تضر بجودة عيش المواطنين”.

وأضاف بلاييش يقول: “ضمن مساعينا للحد من المخالفات حررنا عددا اقل من المخالفات خلال العام 2012 مقارنة بالأعوام السالفة له وقد انخفضت هذه المخالفات الى 45% من كمية مخالفات العام 2011. وهناك تراجع في عدد المخالفات التي حررناها لكن هناك ارتفاع في المخالفات التي تصنف على انها مخالفات خطيرة”.

وتابع بلاييش يقول: “وإذا تحدثنا بلغة الارقام، فقد حررنا خلال عام 2011 ما مجموعه 5603 مخالفات لكافة المنطقة الخاضعة تحت نفوذ قسم السير لي شرطة الطيبة، منها 1241 مخالفات تصنف على انها خطيرة بينما حررنا العام المنصرم 2012 عددا اقل بكثير فبلغ اجمالي ما حررنا من المخالفات 3060 غير ان نسبة المخالفات الخطيرة فيها بلغت حدا اعلى وعددها 1447 مخالفة خطيرة”.

وبخصوص الاجراءات التي تلجأ اليها شرطة السير من احتجاز للمركبات اوضح الضابط بلاييش: “افراد شرطة السير احتجزوا خلا العام المنصرم حوالي 120 مركبة، وانهم سحبوا رخصة القيادة من 72 سائقا لنفس الفترة وهي العام 2012. وهنا يجب الاشارة الى الارتفاع الملحوظ في هذين المؤشرين. ولكن بالمجمل نجحنا من تقليص حوادث الطرق خلال العام 2012 عن سلفه العام 2011 بنسبة 7%، وهذا مؤشر جيد”.

وعما يثير قلقه قال الضابط بلاييش: “اكثر ما يثير القلق لدي ولدى بقية افراد قسم السير في شرطة الطيبة، هي ظاهرة قيادة المركبات بدون رخصة قيادة او حتى بعد سحب الرخصة من السائق، فهو يواصل قيادة السيارة. ونحاول ضبط السلوك الصواب وسط السائقين بفرض تعليمات قوانين السير بلا هوادة وبلا تهادن، لأن من يخالف يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر، ولهذا علينا التعامل مع هذه الظاهر بيد من حديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *