ادم وحواء

جمعنا لك نصائح مهمة لصحة بشرتك!

صحة البشرة من أكثر الأمور التي تشغل المرأة التي ترغب دوماً في الحصول على بشرة صحية ومشرقة وخالية من الشوائب. جمعنا لك اليوم سيدتي 11 نصيحة لصحة بشرتك من أشهر أطباء الجلد في العالم لمساعدتك في الحصول على بشرة صافية وبيضاء دوماً.

جمعنا لك نصائح مهمة لصحة بشرتك!

استخدمي الواقي الشمسي دائماً: في أي وقت من السنة، ينصح الأطباء باستخدام الواقي الشمسي من أجل حماية البشرة من عوامل الطقس المؤذية.

دلّكي بشرتك: تدليك بشرة الوجه لمدة دقيقتين في اليوم يساعد في تحريك الدورة الدموية وبالتالي زيادة إشراقتها.

تناولي الكثير من الفواكه والخضار: الفواكه والخضار من الأطعمة الأكثر غنى بالفيتامينات والمعادن. وبالتالي، فالإكثار منها يمنح بشرتك إشراقةً لا مثيل لها.

حددي كمية مرطب البشرة بحسب الطقس: في فصل الصيف، ينصح الأطباء باستخدام كميات قليلة من مرطب البشرة. لكن في فصل الشتاء، يجب زيادة هذه الكمية من أجل منع جفاف البشرة.

ابتعدي عن الشوكولا والسكاكر: الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالسكر يؤدي الى البثور المزعجة. ولذلك، حاولي تجنبها قدر المستطاع.

استخدمي مبيضاً للبقع الداكنة تحت العين: هذا النوع من المستحضرات ينصح الأطباء باستخدامه دوماً، إذ يمنحك المزيد من الإشراقة والجمال.

أكثري من المياه: معظم أطباء الجلد ينصحون المرأة بالإكثار من شرب المياه لأنها تمنح بشرة الوجه الترطيب الدائم.

 نامي باكراً: النوم ضروري لإراحة البشرة. لذلك حاولي الحصول يومياً على 8 ساعات من النوم على الأقل للتمتع ببشرة صحية.

اشربي كوباً من الشاي الأخضر صباحاً: يشير بعض أطباء الجلد الى أنّ شرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً يساعد في تخليص الجسم من السموم وبالتالي منح البشرة المزيد من التألق.

أزيلي الماكياج جيداً قبل النوم: إزالة رواسب الماكياج وتنظيف الوجه قبل النوم أمر ضروري من أجل جعل مسام البشرة تتنفس بطريقة أفضل ومنحها المزيد من النقاوة.

امتنعي عن التدخين: يزيد التدخين كمية السموم في الجسم، ما ينعكس على لون البشرة وجمالها وصحتها. لذلك، من الضروري أن تمتنع المرأة عن التدخين للحصول على بشرة نقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *