3أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة السلوك البرلمانية توبخ الطيبي لتمزيقه صورة كهانا

تلقى النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، رسالة من لجنة السلوك البرلمانية التي يرأسها عضو الكنيست يتسحاق فاكنين، في أعقاب شكوى ضده تقدم بها عضو الكنيست ميخائيل بن أري على أنه مزق صورة كهانا أثناء خطابه في الكنيست.

1

وجاء في الرسالة ان اللجنة قررت “توبيخ” النائب الطيبي على ذلك، من منطلق حظر عرض أي مواد او اغراض من على منصة الكنيست اثناء الخطاب.

وتعود خلفية الحادثة الى شهر تموز 2012 ، حيث كان ميخائيل بن أري المعروف بآرائه اليمينية المتطرفة قام بتمزيق الإنجيل المقدس وعرض صورة التمزيق امام الكاميرا في وسائل الإعلام. وعندما اعتلى النائب احمد الطيبي منصة الكنيست لتقديم خطابه بعد هذا الحادث، قال : ان ما قام به بن أري بأن يمزّق كتاباً دينياً يقوم بعمل منبوذ ومثير للخزي. نحن حين يصلنا كتاب التوراة لا نفكر أبداً بتمزيقه. ان هذا التفكير العنصري المريض مصدره آراء كهانا العنصرية.

ثم قام الطيبي بتمزيق صورة كهانا من على المنصة.

وتعقيبا على قرار اللجنة البرلمانية قال الطيبي: “نحن فخورون بالدفاع عن الإنجيل المقدس والقرآن الكريم، ولن نسمح لأحد بأن يعتدي على الرموز الدينية، وهذا القرار لن يثنينا عن الدفاع عن الكتب المقدسة والأماكن الدينية لكافة الديانات التي نراها تتعرض مؤخرا لاعتداءات وإساءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق