2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رفع الحصار المائي عن مدينة الطيبة وعودة حركة السير منها واليها

قال احد المسنين من الطيبة انه لا يتذكر ان شهد حالا مشابها من الاحوال الجوية ومثل غزارة هذه الامطار وتواصلها هذه المدة الطويلة، واضاف حين كنا مزارعين كنا نبتهل الى الله بأن ينعم علينا بهذه البركة، والآن اصبحت مياه الامطار تشكل عبئا ثقيلا على الاهالي وذلك بسبب نقص المنشآت الضرورية لذلك.

16

الطيبة لم تشهد مثل هذه الاحوال الجوية منذ عشرات السنين ومن المحتمل ان يستمر هذا الحال لغاية ظهر يوم الخميس من هذا الاسبوع أي بعد يومين من الآن، ولهذا علينا ان نتحلى بكل ما لدينا من رحابة صبر وحذر حتى نمر هذه الفترة بسلام وبأقل ضرر ممكن.

في هذا السياق تمكن رجال الانقاذ من تخليص خمسة اشخاص كانوا عالقين فوق سيارتهم ميكروباص بعد ان حاولوا العبور بواسطتها شارع مغمور بالمياه فتعطلت السيارة وتوقفت وسط المياه ثم بدأت المياه بالارتفاع والتدفق الى داخل السيارة مما دفع بالركاب الى الخروج عبر نوافذها واعتلاء سقفها ثم ما هي الا لحظات حتى بدأت السيارة تتدحرج تحت وطأة التيار المياه العارم مما استدعى تدخل فرق الانقاذ لتخليص الشبان وإلا كانوا في طريقهم نحو نهر الكسندر ومن هناك الى البحر.

بيان تجمة داوود الحمراء

جاء في بيان اصدره الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في لواء اليركون انه تم في مدينة الطيبة لغاية الآن اخلاء ستة اشخاص بحالة طفيفة الى مستشفى مئير بينما تم اخلاء مواطن بواسطة مروحية عسكرية وهو يعاني من اصابة متوسطة وقد نقل الى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا وجميعهم يعانون من “هيبوترونيا” اي انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

خشينا ان لا نعود الى بيوتنا

وفي حديث لمراسل “الطيبة نت” مع عدد من اهالي الطيبة لا سيما العمال منهم، قالوا: “عندما سمعنا أن المياه اغلقت شارع 444 توجه للمرور بطرق بديل وخرجنا بمحاذاة مدينة قلنسوة، لكننا فوجئنا بأن الشارع مغلق هناك ايضا. وما زلنا حتى الان عالقين هناك محاطين بالمياه من كل جانب علما بأن الشرطة اعادت عددا كبيرا من السيارات المتوجهة الى هذه المنطقة ومنعتنا من السفر حفاظا على سلامتنا. نخشى الا نصل هذه الليلة الى بيوتنا ونأمل ان تحل المشكلة بأسرع وقت ممكن”.

رفع الحصار المائي عن الطيبة وعودة حركة السير

قال مراسل موقع “الطيبة نت” استنادا الى ما ورد من الشرطة ان وحدة السير التابعة لشرطة الطيبة تمكنت من وضع حل لمشكلة المياه التي تعترض طريق السيارات على شارع 444 في مقطعه عند محطة وقود حسن القاسم وأوالاده، في المشارف الجنوبية للمدينة.

وقال قائد شرطة السير موشي بلاييش ان الشارع فتح امام المسافرين بعد ان اغلقته المياه وكانت تعيق حركة المرور  فيه الامر الذي ادى الى حصار بعض العالقين.”

ونقل مراسل الطيبة نت عن الاهالي قولهم ان حركة السير اصبحت متاحة بصورة اعتيادية في الشارع.

الى ذلك تحوم في هذه الاثناء (العاشرة والنصف مساء) الى الغرب من مدينة الطيبة مروحية تابعة للشرطة حضرت الى المكان بعد تلقي الشرطة اشارة استغاثة من بعض العالقين في الجهة الغربية من شارع رقم 6 ويحاول المنقذون من الافراد الخاصة للجيش والشرطة انقاذ العالقين في ذلك المكان بينما تتواجد في المكان اطقم الاسعاف تحسبا لكل طارئ.

1 15 14 13 12 11 10 9 8 7 6 5 4 3 taaayvee-050 taaayvee-051 taaayvee-054 taaayvee-055 taaayvee-056 taaayvee-057 taaayvee-060 taaayvee-061 taaayvee-062 taaayvee-063 taaayvee-065 taaayvee-066 taaayvee-067 taaayvee-068 taaayvee-070 taaayvee-072 taaayvee-073 taaayvee-075 taaayvee-077

‫4 تعليقات

  1. يا الله ليش هيك صاير بقلنسوة ولا مهومي بدهمش ينظفوا الوديان نظفوهن الاوساخ مزطمي يا الله الوضع يا رب الوضع يتحسن

  2. الله بعينكم يا اهل الطيبة لسا انتو امناح بس بلدنا قلنسوة اقطع واشنع والمطر بيجي على جهتنا بس احنا الحرات على فكرة احنا عنا ما في ولا ضو لو تشوفو شو شنيعة بلدنا الله ييسرلنا ادعولنا نضل كلنا طول الحياة يعني انا امبيرح خفت كتير انخلعن عنا نخلتين الله بعينكم انتو نضفتو الوادات الي عندكو من زمان بس احنا ما نضفو يا خساره علينا قلنسوة اخرتها رح تموت باهلمطر لو يضفو الوادين ما بتغرق انا لحالي بدون حدى ماتو عائلتي غرقو مش بدهمش ينضفو الوادين يا الله شو هاي الحياة اليلة بطبطل في قلنسوة خلص ودعوها ل قلنسوة اه شو انا خايفة لحالي يا ريتو جدي عندي بس عندي جدتي اه اه الله بكون بعينكماهها انا لوني كبيرة بنضف الواد مش زيهم صالر الوادين الي عندنا موصلات للاخر و محده عارف ينضفو مثل الناس والخلك اه شو انا بعرف انها رح تخلص الدنيا كلها بس احنا رح نمووت بهاي السنة

  3. اها صراحه من عرافه شو بدي اقولك بس الله يعنكم عنجد انا من قلنسوه قلنسوه اقطع من عندكم قلنسوه دمرت انتو فلسا امليح وضعكم احنا بالويل علينا بس على فكره بردو انتو عندكم الوضع مش امليح بس احنا اقطع

    1. الله يقويكم يا قلنسوه بس هاي صور لطيبه يا بنت قلنسوه انتي ليش بتكتبي على قلنسوه الله ي8عنيكم بس احنا هينا منحكي عن طيبه بحبك يا بلدي بحبك انتا الطيبه الطيبه اخ يا عمي عليكم اخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *