3أخبار محليةالأخبار العاجلة

السلطات الإسرائيلية تخلي بالقوة مخيم “باب الشمس” في محيط القدس

بدأت قوات الأمن الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، إخلاءً بالقوة لمخيم “باب الشمس” أقامه ناشطون فلسطينيون، في موقع كان موجها لبناء مشروع استيطاني مثير للجدل في الضفة الغربية.

1-(1)

وأكدت الناشطة، عبير قبطي، أن “القوات الإسرائيلية دخلت إلى المخيم” الذي أقيم صباح الجمعة في موقع مشروع “اي-1” الاستيطاني بين الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال القيادي مصطفى البرغوثي، المتواجد في الموقع، “إن مئات الأفراد من الشرطة الإسرائيلية اجتاحت الموقع من مختلف الجهات، وأطبقوا على المتواجدين، واعتقلوهم واحدا تلو الآخر”.

ونقل تلفزيون فلسطين على الهواء مباشرة عملية الاقتحام، حيث ظهر مئات أفراد الشرطة وهم يقتحمون الموقع، ويسحبون شبانا حاولوا افتراش الأرض في الموقع.

ومن جهتها، قالت لوبا سمري – الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي في البلاد إنه “إثر صدور أمر حكومي، بدأت قوات الشرطة بإخلاء التجمع الفلسطيني”. وشارك مئات الشرطيين وحرس الحدود في العملية.

ورفض أكثر من 200 فلسطيني محاصرين الانصياع لأمر إسرائيلي بإخلاء المخيم رغم تهديدات بطردهم عنوة.

ومساء السبت، في نهاية يوم العطلة الأسبوعية لدى المواطنين اليهود، أمر رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، قوات الأمن بالطرد الفوري للفلسطينيين الذين تجمعوا بين مستوطنة معاليه ادوميم والقدس الشرقية.

1-(2) 1-(3) 1-(4) 1-(5) 1-(6) 1-(7) 1-(8) 1-(9) 1-(10) 1-(11) 1-(12) 1-(13) 1-(14) 1-(15)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *