2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اتهام طيباوي بالهتاف: الموت لليهود اثناء مباراة لكرة القدم!

تقدمت هذه الايام نيابة لواء المركز بلائحة إتهام امام محكمة الصلح في تل ابيب، ضد شاب في الثانية والعشرين من عمره من الطيبة وهو من مواليد قلنسوة في الاصل (اسمه محفوظ لدى التحرير) تنسب اليه فيها الهتاف بعبارات عنصرية اثناء مباراة لكرة القدم.

1

وجاء في تفاصيل لائحة الاتهام “أن المتهم اطلق عبارات عنصرية في يوم الرابع من يناير من عام 2010 في مدرجات استاد “بلومفيلد” في تل ابيب، وذلك بعد نهاية مباراة لكرة القدم وانه هتف “الموت لليهود” و “لتحرق تل بيب”.

وقالت النيابة ان هتافات المتهم تعتبر تهديدا، توبيخا، كراهية، عداوة، عنفا او اثارة للنعرات وذلك بدوافع دينية او اصولية قومية – اثنية.

المحامي شادي غانم: “موكلي ينفي كل ما ينسب اليه من تهم”

وكان اربعة افراد من الشرطة اعتقلوا المتهم في نهاية المباراة وأجروا التحقيق معه ثم عرضوه على المحكمة فمددت اعتقاله اربعة ايام أخرى ومن ثم اخلي سبيل الشاب بشروط مقيِّدة في مقدمتها الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية.

وقال المحامي شادي غانم (في الصورة) الموكل بالدفاع عن الشاب لمراسل موقع “الطيبة نت”: “موكلي ينفي كل ما ينسب اليه من تهم ويصر على ان لا علاقة له بكل هذه التهم وانه لم يقم بهذا التصرف إطلاقا. من جانبنا سنطلع على ملف التحقيق وسندرس دوافع النيابة الى توجيه التهم التي وجهت لموكلي لأنه قد يكون وراء الامر هدف ما للشرطة تود الوصول اليه ، ومن المعلوم انه لم يتم اعتقال أي مشتبه آخر بمثل هذه الشبهات سوى موكلي رغم تواجد ما يقرب من 1200 مشجع في المدرجات آنذاك. وسوف نعد الرد اللازم على لائحة الاتهام الاسبوع القادم في جلسة المحكمة يوم التاسع من شهر يناير الجاري”.

أدار تلك المباراة حكمان عربيان

ويفيد مراسلنا بأن المتهم كان يشاهد مباراة كرة قدم بين فريقي هبوعيل تل ابيب وبيتار القدس انتهت بفوز هبوعيل تل ابيب بالنتيجة 4-3 علما بأن الحكم الرئيسي للمباراة كان الحكم مئير ليفي يساعده على الخطوط الجانبية حكمان عربيان هما نمر ابو زايد وعبد العبرة من النقب، والحكم الرابع كان فيها اساف كينان.

2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى