كلمة حرة

دكتوراه فخرية للشاعر محمود مرعي على مجمل ابداعه

قررت إدارة الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب “واتا” منح شهادة الدكتوراه الفخرية لعدد من الشخصيات ذات الباع الطويل في مجال الترجمة والابداع اللغوي على مستوى العالم العربي وكان من بينهم ابن قرية المشهد الشاعر محمود مرعي.

1

وقد منحت الجمعية الدولية شهادة الدكتوراه الفخرية ايضاً لكل من اللواء الركن الشاعر الدكتور: لطفي الياسيني والشاعر الأستاذ عبد الرحيم محمود والكاتب الباحث أحمد محمد أحمد مليجي.

جاء ذلك في البيان الذي صدر عن مجلس إدارة الجمعية، ونشر على موقعها الالكتروني صباح الأربعاء الماضي الموافق 12 – 12 – 2012.

وذكر البيان ان هذا التكريم يأتي تقديراً من الجمعية لإبداعاتهم المتميزة، ولدورهم الرائد في إثراء “أدبنا العربي الحديث والمعاصر” ودفاعهم عن المثل والقيم والنهج المقاوم لكافة أشكال “التطبيع” مع العدو الغاصب، والمحتل، ونصرتهم لقضايا أمتنا المصيرية، وعلى رأسها قضيتنا المركزية “فلسطين”.

هذا وسوف تنظم جمعية “واتا” الحرة احتفالية يتم الإعداد لها حالياً في العاصمة السعودية الرياض ، وبيت المقدس، والقاهرة، وسيتم تحديد موعدها في القريب العاجل، هذا ما صرح به الشاعر الكبير الدكتور ياسر طويش رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب.

فمبروك للشاعر محمود مرعي وقدما نحو آفاق جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *