3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العليا تلغي قرار لجنة الانتخابات القاضي بشطب النائبة حنين زعبي

ألغت المحكمة العليا اليوم الاحد قرار لجنة الانتخابات المركزية القاضي بشطب ترشيح النائبة حنين زعبي من التجمع الوطني الديمقراطي، وبمنعها من خوض الانتخابات المقبلة.

1

وقد اتخذ قرار المحكمة بإجماع الهيئة القضائية الموسعة التي نظرت في الملف والمكونة من تسعة قضاة ولم تفسر المحكمة قرارها، على أن تصدر تفسيراتها في موعد لاحق.

وكانت المحكمة العليا قد عقدت يوم الخميس الماضي 27.12.2012، جلسة خاصة للنظر في قرار لجنة الانتخابات المركزية القاضي بشطب ترشيح النائبة زعبي. وترافع عن النائبة زعبي كل من المحاميان حسن جبارين وسوسن زهر من مركز عدالة.

حنين زعبي: كنت على قناعة منذ البداية بصواب اختياري

وفي اول تعقيب للنائبة حنين زعبي على قرار محكمة العدل العليا قالت: “اثبت قرار المحكمة العليا ان محاولات ابعادي عن خوض الانتخابات البرلمانية ليست سوى ملاحقة سياسية وشخصية ضدي وضد الحزب الذي امثله وضد الجمهور العربي في البلاد برمته. لقد كنت طوال الوقت على قناعة بصدق موقفي وكنت واثقة من عدم وجود أي سند قانوني لشطبي من الترشح للانتخابات. ومع هذا فقرار المحكمة العليا لا يمكنه الغاء التهديدات الشخصية التي تلقيتها ولا يمكنه وقف محاولات اخراجي عن الشرعية والعنف الجسدي الذي تعرضت له في الكنيست وخارجها خلال السنوات الثلاث التي قضيتها كنائبة برلمانية امثل التجمع الوطني الديمقراطي”.

تعليق واحد

  1. لم ينتابني شك انك ستعودين الى الحلبة السياسية وكن ما أرجوه من الأحزاب العربية بعد ن فشل الإتحاد بينها كالعادة أن يمتنعوا على الأقل من حملات التجريح وصب جهودهم في السعي وراء العمل المشتلرك وحث االناس على المشاركة في التصويت وعدم الإمتناع عنه هنا تظهر قدرتكم على قيادة االجماهير التي أشك فيه انا شخصيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *