2الأخبار العاجلةكلمة حرة

ضريبة الارنونا في ارتفاع والخدمات مكانك قف !

اليكم فيما يلي النص الكامل لرسالة وصلت موقعنا من السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية يتناول فيها عدة امور في غاية الاهمية وننشرها حرفيا كما وصلتنا دون اي تدخل من جانبنا:

1

“في تاريخ 28/11/2012 فرضت علينا عصابة اللجنة المعينة مرسوم ضرائب “الارنونا” السنوي لسنة 2013 وذلك من خلال لجنه متعسفة مجحفة تربطها الرغبة لتمرير كل مخطط وكل قانون من شأنه تضييق الخناق وإثقال كاهل المواطن البسيط المنهك بالأعباء الاقتصادية الصعبة.

والملاحظ هنا ان هذا المرسوم الضريبي التعسفي قد شمل ضرائب لقياسات مباني خارجية جديدة التي ستشمل بيوت الدرج والشرفات والمظلات ومواقف السيارات والملاجئ وستشمل ايضا المعرشات والمخازن الصغيرة الموجودة في ساحات البيوت والتي غالبا تستعمل كمخازن لأغراض الحديقة المنزلية او لتربية العصافير… التي اعفاها القانون من دفع “الارنونا” وكل ذلك تحت مصطلح جديد باسم “مبنى مساعد للسكن”.

ولا بد ان نذكر هنا ان هذه القياسات والإضافات غير قانونيه وقد تم اضافتها الى مرسوم الارنونا بدون موافقة وزاره الداخليه والمالية .

ان هذه الضرائب الجديدة من شأنها ان تضيف لكل بيت من بيوت الطيبة عشرات الامتار وبالتالي زيادة او مضاعفة المبلغ المطلوب دفعة. هذا بالإضافه الى رفع رسوم الضرائب المنزليه والتجارية كالكراجات والورشات الصناعية.

والسؤال هنا اين الخدمات التي تقدمها هذه اللجنة المعينة؟ وأين المشاريع العمرانية والتربوية والاجتماعية ومشاريع البنية التحتية والشوارع التي اصبحت تشبه شوارع وأزقة مخيمات الشتات!! وماذا بشأن المنطقة الصناعية التي اصبحت شوارعها لا تصلح حتى لسير العربات!!! وأين الخرائط الهيكلية ورخص البناء ام ان سياسة فرض الضرائب وتعجيز المواطنين ومنعهم من البناء هي المهمة التي اوكلت لهذه اللجنة المعينة.

ومن هنا نطالب هذه اللجنة ورئيسها المعين بتجميد وإلغاء هذه الاجراءات التعسفية الظالمة فورا ونحذره من الاستمرار في السياسة الخانقة لأهلنا.

وأخيرا لا بد ان نوجه النداء لأهلنا في هذا البلد الحبيب ونطالبكم بعدم الخنوع والسكوت بل علينا ان نرفض رفضا قاطعا هذه الرسوم الضريبية المجحفة وعلينا ان نقوم بالاعتراض عليها فحسب قانون البلديات يحق لكل مواطن ان يقدم اعتراضه على ضريبة الارنونا وذلك خلال 90 يوما من تسلمه الحساب السنوي او الشهري فلنا ولكل اهل الطيبة حقوق فليعطونا اياها وأولها رحيل هذه اللجنة المعينة التي دامت 5 سنوات عجاف اكلت فيها الاخضر واليابس. وإننا وإياكم ايها الطيباويون مع النضال والعمل المشترك على ميعاد. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

التوقيع – رئيس اللجنة البيئية: عبد الستار شاهين حاج يحيى

واليكم فيما يلي المستندات التي وصلتنا مرفقة بالرسالة:

01 02 03 04 05

‫3 تعليقات

  1. حقا انك تستحق الاحترام يا شيخ على هذه التوعيه اما انتم يا اهل الطيبه الكرام فعليكم ان ترفضوا بشكل قاطع الدفع مقابل هذه الاضافات ولنقف معا ضدهذه اللجنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *