ادم وحواء

تعرفي إلى فوائد العسل الكثيرة لجمالِك

لا شك أن العسل أحد أهم الأغذية في المحافظة على الصحة، ولكن هل كنتِ تعلمين أنه يلعب دوراً هاماً أيضاً في الحفاظ على جمالِك؟ إليكِ 10 فوائد جمالية للعسل جمعناها لكِ:

تعرفي إلى فوائد العسل الكثيرة لجمالِك

1-   العسل هو مقشر طبيعي، لذا حاولي أن تغسلي وجهكِ بالقليل من العسل ولتبقى بشرتِك صافية وخالية من الحبوب.

2-   لتحصلي على بشرة نضرة في عدة دقائق، اخلطي القليل من العسل والطماطم معاً حتى تتكون لديكِ عجينة ثخينة، اتركيها على وجهكِ لعدة دقائق ثم اغسلي وجهكِ بالماء، وستلاحظين الفرق على الفور.

3-   العسل يعتبر مرطباً رائعاً للبشرة. لتحصلي على الترطيب المطلوب ضعي كمية من العسل النقي على بشرتِك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء، وستلاحظين نعومة البشرة ونضارتها.

4-   استغني عن السكر المضر بالصحة والبشرة باستخدام العسل فهو يعتبر من المحليات الطبيعية. لفوائد مضاعفة اشربي الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من العسل وستحصلين على جرعة مضاعفة من مضادات الأكسدة التي تحارب علامات التقدم في السن.

5-   لتبقي صغيرة وذات بشرة جميلة لأطول فترة ممكنة من حياتِك داومي على تناول ملعقة واحدة من العسل كل يوم، فهو مضاد للالتهبات وعلامات تقدم سن البشرة.

6-   العسل يعمل على تفتيح لون البشرة، إذا أردت الحصول على بشرة أفتح استخدمي العسل أو اخلطيه مع القليل من الحليب وضعيه على البشرة لنتيجة مضاعفة.

7-   إذا كنتِ تعانين من تشققات الشفاه استخدمي القليل من العسل وسيساعد في علاجها بالإضافة إلى جعل الشفة ناعمة أكثر.

8-   يمكنكِ إضافة العسل للشامبو الخاص بكِ ليقوم بترطيب الشعر أكثر، أو وضع العسل على شعركِ قبل الاستحمام لمدة ساعتين.

9-   لشعر لامع اخلطي ملعقة من العسل مع 4 أكواب من الماء الدفئ، واشطفي به الشعر بعد غسيله بالشامبو لإضفاء لمعة رائعة عليه.

10-   لشد البشرة ضعي عليها خليطاً مكوناً من ملعقة واحدة من العسل مع بيضة واحدة، داومي على هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *