أخبار محليةالأخبار العاجلة

استطلاع انتخابي: القوام العربية 11 مقعدا وتراجع معسكر اليمين

اظهر استطلاع موسع أجراه معهد “داحاف” بطلب من صحيفة “يديعوت أحرونوت”، ونشرت نتائجه اليوم، تقليص الفارق بين معسكر اليمين ومعسكر اليسار في إسرائيل من 7 مقاعد إلى 4 مقاعد، مع ثبات الأحزاب العربية ومحافظتها على قوتها الحالية.

1

وأظهر نتائج الاستطلاع الذي شمل هذه المرة 1250 شخصا، أن “أحزاب اليمين تحصل مجتمعة على 47 مقعدا بينما تحصل أحزاب المتدينين المتزمتين “الحريديم” على 17 مقعدا، أي أن معسكر اليمين يحظى بـ 64 مقعدا، وفي المقابل تحصل أحزاب ما يسمى بمعسكر “اليسار” و”الوسط” على 43 مقعدا، وتحصل الأحزاب العربية مجتمعة على 11 مقعدا وبنفس توزيع المقاعد الحالي – الجبهة – 4، الموحدة – 4 والتجمع – 3 مقاعد.

ووفقا لما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم فإن “قائمة “الليكود بيتينو” تفقد شهريا اربعة مقاعد، مقابل ازدياد قوة حزب “البيت اليهودي” بقيادة نفتالي بنيت”.

وتحصل قائمة “الليكود بيتينو” وفق الاستطلاع على 33 مقعدا فقط، خلافا لتوقعات ليبرمان ونتنياهو عند تشكيل التحالف بين حزبيهما، في المقابل يحصل حزب العمل بقيادة شيلي يحيموفيتش على 17 مقعدا، أي بخسارة مقعدين منذ آخر استطلاعين أجرتهما الصحيفة، وتحافظ حركة تسيبي ليفني على قوتها الحالية 11 مقعدا.

أما حزب يائير لبيد فيحصل على 11 مقعدا، أي بزيادة 3 مقاعد عن آخر استطلاع. ويحصل حزب “ميرتس” على 4 مقاعد، بينما لا يحصل حزب “كاديما” على أي مقعد ولا يجتاز نسبة الحسم. أما الأحزاب العربية فتحتفظ بقوتها الحالية كما اسلفنا.

لمطالعة نتائج الاستطلاع من موقع “يديعوت احرونوت”: انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *