5أخبار محلية

قطاع غزة: منذ فجر اليوم 16 شهيدا جراء القصف الاسرائيلي

في اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، استمرت قوات الاحتلال في غاراتها على كافة مناطق القطاع موقعة عشرات الشهداء والجرحى وخصوصا بين صفوف الاطفال والنساء والمدنيين، حيث ارتفع عدد شهداء العدوان منذ ساعات صباح اليوم الاثنين الى 16 شهيدا واكثر من 51 جريحا، وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الى 88 شهيدا واكثر من 701 جريحا.

وافاد شهود عيان ان طائرات اباتشي اطلقت صاروخ على سيارة من نوع “مرسيدس” بشارع البركة غرب دير البلح ما اوقع ثلاثة شهداء وتم نقلهم الى مستشفى شهداء الاقصى بالمحافظة الوسطى.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم مجرزة جديدة جراء قصفها لمنازل تعود الى ال الزور وعزام والقطاطي بحي الزيتون ادى الى استشهاد اربعة مواطنين بينهم طفل وفتاتين واصيب اكثر من 40 اخرين، 25 منهم اطفال.

كما اصيب اربعة مواطنين فجر اليوم جراء قصف طائرات الاحتلال مركز شرطة الشجاعية ونقلوا الى مستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج.

واصيبت مسنة وسيدة بجراح في غارة اسرائيلية استهدفت المبنى الغربي لمعلب فلسطين، كما نشب حريق في المبنى المستهدف وتضررت منازل المواطنين المحيطة بالملعب.

وجددت الطائرات قصف منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر دون وقوع اصابات.

واستشهد في وقت سابق من ساعات الفجر الاولى من اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة 6 مواطنين ومسنة وأصيب اكثر من 20 مواطنا في سلسلة غارات اسرائيلية على انحاء متفرقة في قطاع غزة.

فقد استشهد المواطن جلال نصر (35 عاما) متأثرا بجراحه التي اصيب بها الليلة الماضية في الغارة التي استهدفت شقته عند دوار ابو شرخ بجباليا والتي ادت الى استشهاد نجله حسين 8 سنوات على الفور.

وأفاد مصدر بان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف منزلا يعود للمواطن محمود الحشاش بمدينة رفح ما ادى الى استشهاد المسنة صبحة مهاوش الحشاش (60 عاما) وإصابة 3 اخرين وصفت جراحهم بالمتوسطة ونقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار.

كما استهدف الطيران سيارة مدنية بالقرب من محطة العبادلة في شمال رفح ما ادى الى استشهاد مواطنين وأصيب ثالث بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

وبهذا يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ الاربعاء الماضي الى 86 شهيدا وأكثر من 700 جريحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى