5علوم وتكنولوجيا

عدد تطبيقات متجر ابل بلغ مليون تطبيق

أعلنت منصة appsfire المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات “متجر آبل” إلى مليون تطبيق منذ إطلاق آبل لنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

ونشرت المنصة الخبر أمس الاثنين عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” في تغريدة قالت فيها، “سيكون اليوم هو التاريخ الذي وصل فيه عدد تطبيقات متجر آبل لمليون تطبيق منذ إطلاق iOS”.

يشار إلى أن عدد التطبيقات الموجودة حاليا في المتجر هو 736 ألف تطبيق، أما المليون فهو عدد التطبيقات التي صادقت عليها آبل، وقد تكون حذفت أو سحبت من المتجر. وقال مؤسس منصة appfire، أوريل أوهايون إن عدد التطبيقات المدفوعة وصل إلى 493.298 تطبيق، و158.848 لعبة.

ويُذكر أن آبل تقوم مرارا بالإعلان عما وصل إليه عدد التطبيقات في المتجر، ويتوقع أن تقوم قريباً بالإعلان عن وصول عدد التطبيقات التي تم المصادقة عليها في المتجر إلى هذا العدد، مع ذكر عدد التطبيقات التي حذفت لاحقا من المتجر.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بإطلاق هاتفها الذكي “آيفون” لأول مرة في العام 2007 وأنشأت متجرا للتطبيقات بعد عام من ذلك التاريخ.

وبعد مرور عام من إنشاء المتجر، وصل عدد التطبيقات في المتجر إلى 100.000 تطبيق إلى أن وصل العدد حاليا إلى 700 ألف تطبيق، منها 250.000 مخصصة للحاسب اللوحي “آيباد”.

وبعد ظهور منافسين لهاتف وأجهزة آبل، وصل عدد تطبيقات متجر “غوغل بلاي” الشهر الماضي إلى 700 ألف تطبيق لنظام التشغيل “أندرويد” الذي تعتمد عليه الكثير من شركات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في أجهزتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *