3أخبار محليةالأخبار العاجلة

انفجار حافلة ركاب في تل ابيب يوقع ضحايا

أصيب 10 أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة في حالة حرجة في انفجار حافلة وسط مدينة تل أبيب اليوم الأربعاء، حسبما افادت وكالات الانباء الاجنبية.

ويعتبر الانفجار الذي وصفته الشرطة الإسرائيلية بالعمل الإرهابي، الأول من نوعه منذ خمس سنوات. وتؤكد التقديرات الأولية للشرطة أن الانفجار نتج عن عملية تفجير مدبرة، وأن الركاب كانوا قد لاحظوا جسما مشبوها وغادروا الحافلة قبل انفجارها.

ومن جانبه، قال مصدر في نجمة داوود الحمراء إن انفجارا استهدف حافلة ركاب من المواصلات العامة في وسط تل ابيب اليوم الأربعاء أسفر عن إصابة عشرة على الأقل.

وقال اوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “انفجرت قنبلة في حافلة بوسط تل ابيب. كان هجوما إرهابيا. معظم المصابين أصيبوا بجراح طفيفة”.

وعرض التلفزيون صورا لحافلة يملؤها الدخان ونوافذها مهشمة.

ووقع الانفجار في اليوم الثامن من هجوم تشنه اسرائيل على قطاع غزة بدأته بهدف معلن هو وقف إطلاق الصواريخ من القطاع. وأطلقت الأعيرة النارية في غزة ابتهاجا حين بثت الإذاعات المحلية نبأ انفجار الحافلة في تل ابيب.

وكانت آخر مرة تشهد فيها تل أبيب عملية تفجير ابريل 2006 حين قتل 11 شخصا عند كشك لبيع الشطائر قرب محطة الحافلات المركزية القديمة بالمدينة.

نجمة داوود الحمراء: الحدث انتهى

واعلن ايلي بين – المدير العام لنجمة داوود الحمراء قبل قليل ان عدد المصابين هو 20 شخصا نتيجة تفجير الحافلة ظهر اليوم في جادة “شاؤول هميلخ” في تل ابيب.

واضاف ان حالة اربعة مصابين وصفت بالمتوسطة احدهم حالته بين متوسطة وبالغة، وهنا 7 مصابين بجراح طفيفة، بينما اصيب الباقون بالهلع.

وقال ايلي بين ان الحدث بالنسبة لنجمة داوود الحمراء يعتبر منتهيا وبقي في الساحة رجال التحقيق وخبراء المتفجرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى