5تسويق

الجديد في مخصصات التأمين الوطني للطفل المعاق

توسيع أحقية الحصول على مخصصات طفل معاق في مؤسسة التامين الوطني، فقد تمت ابتداء من 1/11/2012  إضافة بنود جديدة إلى بنود وأنظمة الحصول على مخصصات طفل معاق من التأمين الوطني.

الأطفال الذين يستحقون المخصصات حسب البنود الجديدة المضافة، هم:

• أطفال بحاجة لمراقبة بانتظام (ילדים הזקוקים להשגחה באופן קבוע) يستحقون لمخصصات بنسبة 50% (1060شيقل) .

تشمل هذه المجموعة على أطفال يحتاجون بشكل اكبر من أبناء جيلهم، إلى تواجد الآخرين بقربهم، لتجنب حالات خطر عليهم أو على غيرهم.

مثال: الأطفال الذين تم تشخيصهم كأصحاب تخلف عقلي خفيف من قبل قسم خدمات الشخص المتخلف عقليا في وزارة الرفاه الاجتماعي وتم تحديد إطار تعليمي ملائم لهم من قبل وزارة التربية والتعليم. (الأطفال مع تخلق عقلي متوسط يحصلون الآن على مخصصات بنسبة 100%).

• الأطفال الذين يعانون من ضعف وظيفي في طرفين من أطرافهم، (ילדים עם תפקוד לקוי בשתי גפיים) يستحقون لمخصصات بنسبة 50% (1060شيقل) .

تشمل هذه المجموعة على أطفال يعانون من ضعف وظيفي في طرفين، ومقارنة بأبناء جيلهم يستصعبون بشكل واضح بالقيام بنشاطات جسدية مثل وقوف، مشي، مسك أشياء (אחיזת חפצים) وتناول الطعام.

مثال: الأطفال الذين يعانون من شلل دماغي (שיתוק מוחין) ( CP )الذين لديهم ضعف وظيفي في طرفين.

قبل هذا البند الجديد كان يستحق المخصصات فقط الأطفال الذين بدون أطراف، أو من يعاني من عدم وجود قدرة وظيفية لطرفين.

• الأطفال الذين يتلقون علاجات طبية بسبب مرضهم(ילדים המקבלים טיפולים ריפואיים עקב מחלתם )، يستحقون لمخصصات بنسبة 100% (2479شيقل) .

تم توسيع الاستحقاق للأطفال الذين يتلقون علاجات طبية تم تحديدها بالأنظمة، وأيضا أطفال يعانون من عدة أمراض سيستحقون مخصصات.

من لديه طفل ينتمي لهذه البنود الثلاثة الجديدة بإمكانه تقديم طلب لمخصصات طفل معاق من جديد.

ونحن في مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا قلنسوة على استعداد وبالمجان بتوفير جميع المساعدات والتسهيلات الممكنة من استمارات رسمية وتعبئتها ومنحكم النصائح والمعلومات المطلوبة.

بإمكانكم التنسيق لزيارتنا في مكتب الخط الاستشاري بمركز سنديان قلنسوة على الأرقام التالية: 09-7885591 /  09-7885590

وردتنا هذه المعلومات من الاخ نواف زميرو من مركز “سنديان” – قلنسوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *