أخبار محلية

محمود عباس يتسلم رد نتنياهو على رسالته

تسلم الرئيس محمود عباس مساء امس السبت في مقر الرئاسة برام الله من مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي ايتسحاق مولخو رسالة رد نتنياهو على رسالته، بحضور كبير المفاوضيين الفلسطينيين د. صائب عريقات.

ودعا الرئيس خلال اللقاء إلى إن

الرئيس عباس ومولخو مبعوث نتنياهو

هاء معاناة الأسرى الفلسطينيين بشكل فوري، ووجوب الإفراج عن الأسرى وخاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1994.

وركز الرئيس بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية، على وجوب إنهاء معاناة الأسرى بشكل فوري، وذلك عبر تلبية كافة مطالبهم العادلة والمتعلقة بإنهاء سياسة العزل، والسماح لأهاليهم وبما يشمل أهالي قطاع غزة بزيارتهم، وضمان تعليمهم على كافة المستويات، إضافة إلى تحسين أوضاعهم المعيشية والصحية.

وشدد الرئيس، على أن الطريق إلى استئناف المفاوضات تتطلب وقف الاستيطان، بما يشمل القدس الشرقية وقبول مبدأ حل الدولتين.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان قد اكد أن ايتسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي، سلّم مساء السبت الرئيس محمود عباس رسالة نتنياهو للرد على رسالة السلطة التي جرى ارسالها للجانب الإسرائيلي في السابع عشر من الشهر الجاري.

وقال جندلمان إن الاجتماع بدأ مع الجانب الفلسطيني في مقر الرئاسة برام الله عند الساعة الثامنة والنصف من مساء السبت، فور انتهاء عطلة السبت.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان له انه تمت الموافقة في نهاية اللقاء بين الطرفين على “ان اسرائيل والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بتحقيق السلام ويأمل الطرفان أن تبادل الرسائل سيساعد بتحقيق هذا الهدف”.

وكانت السلطة قد سلمت اسرائيل رسالة تضم عدة بنود منها وقف الإستيطان وحل مشكلة الاسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى