فضفضة

انه فنان في الكذب فهل اواصل معه؟

منذ سبعة أشهر، خطبت لشاب قدمته لي قريبتي، ووصفته على أنه خلوق ومحترم، ومن أسرة محترمة، وظهر كذلك حينما دخل بيتنا لطلب يدي، وأعجب أهلي كثيرا به سيما أنه هادئ جدا كما أعجبني طبعه هذا.

أنا أحب الرجل الهاديء، وكنت أجهز نفسي للزواج الذي سيتم بإذن الله تعالى الخريف المقبل، ولكن معاملتي اليومية مع خطيبي وحديثي إليه جعلني أكتشف أنه يكذب باستمرار، بل ما هو إلا فنان في الكذب، وليس أي شخص قادر على كشف كذبه، فطبعه الهادئ يخفي الكثير من عيوب شخصيته، ولو لم أكن مختصة في الجانب النفسي ما استطعت أن أكتشف أكاذيبه المستمرة.

لقد ادعى في البداية أنه يملك بيتا، ولكن في حقيقة الأمر تبينت مختلفة تماما. ثم ادعى أنه يعمل في إحدى الشركات الحكومية الكبرى، غير أن الحقيقة غير ذلك، فهو عامل بسيط في مصنع، كما إدعى أنه يصلي ويعرف ربه جيدا في حين للأسف الشديد هو لا يصلي، إلى جانب هذا فهو يختلق قصصا من خياله، حتى أعطف عليه فهو في كثير من الاحيان يدعي ان والدته مريضة ولأنني فتاة طيبة فلم أكن أبخل عليه بشيء، سواء معنويا أو ماديا، وما زاد الطين بلة أن هذا الخطيب كنت في كل مرة أطلب منه القدوم الى بيتنا، يتهرب ويوهمني بحجج واهية.

في البداية، كنت أصدق كل ما يقوله، لكنني صرت أربط جميع الأحداث مع بعضها وأحلل كل كلامه، فاكتشفت أنه في الواقع فنان في الكذب، وأول نقطة قادتني للانتباه هي صديقتي التي رأته مع فتاة أخرى في مدينة أخرى وأخبرتني. وبدأت بعدها البحث عن حقيقته، شيء مؤسف للغاية أن يلجأ للكذب، أنا لغاية الآن لم أواجهه بالأمر، لأنني إن واجهته حتما سأنفجر في وجهه، وربما سألغي مشروع زواجي منه، لكنني تريثت حتى آخذ النصح منكم فلا تبخلوا علي ؟

‫3 تعليقات

  1. אוול אשי חבל אלקזב קסיר מביין אננו בקדב קתיר לי2נו דעיף שכסייה ובנאדם מן הלנוע ולא מררה רח יבקא אבו או גוז מליח לי2נו עאיש בחיאתין קזאבאת ובלאכיר לא מוצלחות ובגיבן קתיר משאקל ווגע ראס פאאאא לע לע לע
    שופי חיאה אחסן קבל מא תנדמי עכל ת’אניי עשתיהא בקד’יב ואלאשי בוגע קתיייייר ולתוצאות אקתר

  2. ربما ان لك حظا في الحياة ، اكتشفت هدة الصفة قبل فوات الأوان ، من يكذب دون سبب سيبقا هكذا للابد، وبما ان الحياة الزوجية لا يمكن ان تكون مبنية من أسس خبيثة ، اتركية دون تردد ، وانشاللة نصيبك سيصلك مستقبلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.