علوم وتكنولوجيا

“وشم مغناطيسي” يبلغك بتلقي مكالمة هاتفية

تسعى شركة “نوكيا” إلى الحصول على براءة اختراع لـ”وشم مغناطيسي” يشعر الشخص بتلقيه مكالمة بحكة بسيطة في جلده، خاصة أن أفضل الهواتف الذكية لا تزال غير قادرة على تنبيهنا إلى المكالمات أو الرسائل الواردة إلينا دون استخدام الرنات العالية أو الارتجاجات الخفيفة التي قد لا نلحظها.

وذكر موقع “لايف ساينس” الأمريكي أن شركة “نوكيا” تسعى إلى الحصول على براءة اختراع لـ”وشم مغناطيسي” يُشعر الشخص بتلقيه مكالمة بحكة بسيطة في جلده.

وأشار إلى أنه إذا صارت فكرة “نوكيا” واقعًا، فهذا يعني انتهاء أيام المكالمات المفقودة والرسائل غير المقروءة في السينما أو أثناء حضور حفل موسيقي.

وسيكون بإمكان أصحاب هذه الهواتف تشغيل خاصية إرسال نبضات مغناطيسية قصيرة قوية لتؤشر على تلقي رسائل من أصدقاء، وضعيفة طويلة لتؤشر على أن بطارية الهاتف قد أوشكت على الانتهاء.

وقد تتكون هذه الأوشام الجلدية من مغناطيس دائم يمكن أن يكون مصنوعًا من عناصر مثل النيودينيوم المستخدم في السيارات الهجينة وأقراص الحاسوب الصلبة.

وإذا لم تعجبك فكرة الوشم المغناطيسي، فإن “نوكيا” قد توفّر لك خيارات أخرى، مثل الرذاذات المغناطيسية المؤقتة، أو الطبعات، أو ربما أحزمة ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.