أخبار الطيبة

تاكسي البلد: مشوار الجمعة رقم 15 في شوارع الطيبة

مشوار اليوم ينطلق بنا من دوار مفرق الكروان في “الخلة الشامية” باتجاه الجنوب مرورا بمفرق بيت المسنين باتجاه الغرب. يلاحظ كل من يستقل سيارتنا في هذا المشوار القصير ان اعمال الصيانة في شوارع المدينة تجري على وجه السرعة في العديد من الأماكن.

فبعد دوار “الكينا” على شارع الـ 24 شرق، ها هي فرق الصيانة أقامت دوار قرب بيت المسنين، وهي تعمل على صيانة الشارع قرب مدرسة عمال الصناعية.

ونلاحظ أن العديد من الحفر في الشارع الذي نسلكه اليوم قد تم ترقيعها بالأسفلت لاسيما في المقطع من مفرق بيت المسنين وحتى منزل الحاج مصطفى (الحجة) عازم (ابو رياض)، وصار هذا الشارع قابلا للاستخدام بعد أن كان عسيرا على السيارات والمشاة على حد سواء.

ونلاحظ خلال هذا المشوار القصير أن الشارع المعروف بشارع آل بلعوم، أي من عند بيت الحاج عمر بلعوم ولغاية مكتبة “ابن خلدون”، أصبح قليل الحركة والبعض يعتبره شارعا هامدا، بعد أن كان في الماضي يعج بحركة السير والتجارة في المحلات على جانبيه.

ما تعرض له هذا الشارع من شلل في النشاط التجاري وحركة السير هو بسبب إغلاق جزء منه من الاستمرار أمام كلية عمال، حيث تم إغلاق الشارع هناك لأسباب نعرفها جميعا، فأدى هذا إلى إبعاد حركة السير عن الشارع بأكمله وبالتالي إلى إغلاق بعض المحلات التجارية على طول الشارع ممن كانت منتعشة قبل ذلك.

تابع معنا هذا المشوار القصير في يوم طيباوي ماطر !

‫2 تعليقات

  1. والله احلى بلد بس في الي طلب من ادارة الموقع ليش ما بتحطوا حلقات ومسلسات مثل وادي الذئاب وافلام عربيه واغاني وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى