أخبار الطيبة

الاحوال الجوية العاصفة ستستمر لغاية يوم الاحد

لا تزال الأحوال الجوية العاصفة والباردة تسود البلاد، من اقصى شمالها الى اقصى جنوبها، حيث استمر تساقط الثلوج منذ مساء الامس وطوال ساعات الصباح في العديد من المناطق المرتفعة في البلاد.

وجاء أنه سقط منذ يوم أمس نحو 70 سنتمترا من الثلوج، ما يعني أن ارتفاع طبقة الثلوج في جبل الشيخ قد وصل إلى نحو 3 أمتار. كما علم أنه تم إغلاق عدة شوارع في الجولان بسبب تراكم الثلوج.

وتسود شمالي البلاد أحوال جوية عاصفة وماطرة، ومن المتوقع أن تستمر في اليومين القادمين، ويتوقع أن يحصل ارتفاع في درجات الحرارة في مطلع الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة اليوم من الشمال وحتى النقب، كما يخشى من حصول فيضانات.

وتتوقع تقارير الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار متقطعة السبت، بيد أن درجات الحرارة ستكون أقل من معدلها السنوي. أما يوم الأحد فمن المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا مع إمكانية سقوط أمطار.

وتشير التقارير إلى أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في ساعات الصباح في جبال الجرمق (ميرون)، حيث هطل نحو 49 ميللمترا.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن مستوى المياه في بحيرة طبريا قد ارتفع بـ 124 سنتمترا منذ مطلع العام الحالي. وخلال شهر فبراير وحده ارتفع المستوى بـ 64 سنتمترا.

وعلم أن كمية المياه التي صبت في بحيرة طبريا منذ مطلع العام الحالي وصلت إلى 205 مليون متر مكعب من المياه. وهي كمية تكفي للاستهلاك المنزلي لـ 2 مليون من السكان لمدة سنة. وتشير التقارير إلى أنه لا يزال ينقص البحيرة نحو 600 مليون متر مكعب من المياه لتصل إلى أقصى ما يمكنها استيعابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.