ادم وحواء

ازياء عبد محفوظ من ازياء السهرة لربيع وصيف 2012

اطلق المصمم عبد محفوظ مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2012 من أزياء الـ”هوت كوتور” ضمن أسبوع الموضة العالمي لأزياء الهوت كوتور في العاصمة الإيطالية روما.

عكست هذه المجموعة، التي حملت إسم “كوتور نوستالجيا- Couture Nostalgia”، التصاميم الفرنسية التقليدية الرائعة التي لاقت رواجاً في خمسينيات القرن الماضي، حيث استوحى المصمم عبد محفوظ منها طابعها الرومانسي الحالم وطعمها بلمسة إبداع عصرية خاصة وأنيقة.

وقد أولى المصمم عبد محفوظ عناية بالغة بالتفاصيل، حيث أبرز الكتفين في بعض التصاميم ورسم الخصر بطريقة مميزة، مضيفاً، الى بعضها، حزاماً مستوحى من التصميم نفسه. كما ترك مساحة حرة في أسفل الفساتين، ما أضفى رونقاً أنثوياً رقيقاً بفعل شفافية قماش الشيفون. وفي حين تنوعت التصاميم بين الكلاسيكية والعصرية، ظهرت القصة المستديرة والواسعة من قماش التول، كما ظهر الـ”درابيه” والـ”كورسيه”.

وأراد المصمم عبد محفوظ أن تظهر بعض التصاميم بقَصة حورية البحر غير التقليدية، عبر تشكيل عدة طبقات من الأقمشة، تضمنت، طبقات من قماش الكران، الدانتيل، الأورغنزا والموسلين، بالاضافة الى التول والتول الحريري. وطُرّزت بعض تلك الأقمشة يدوياً بورود شغلت من نسيج القماش نفسه ومن مواد معدنية أخرى. وأضفى المصمم، بلمساته الساحرة واعتماده أحجار الكريستال والفضة، رونقاً خاصاً على التطريز.

أما ألوان المجموعة فقد بدت رقيقة وهادئة مستوحاة من موسم الربيع والصيف، فبدا اللون الزهري الهادئ، الأزرق السماوي، البرتقالي الساحر، أصفر الباستيل، والأخضر بلونيه الإنسيابي والمشرق.

ولعل أبرز ما يقال عن هذه المجموعة أن المصمم عبد محفوظ ترجم خياله وإبداعاته في تصاميم فاتنة، تعكس أناقة المرأة العصرية التي تحن الى الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *