أخبار الطيبة

غبار ورمال مصرية تغطي الطيبة وإسرائيل بالكامل

يشهد الجو في الطيبة وفي كافة ارجاء البلاد منذ ساعات الصباح حالة نادرا ما تحصل وهي وصول موجة من الغبار قادمة من مصر نحو إسرائيل وقد حطت في البلاد بطولها وعرضها وستبقى على هذا الحال لغاية غد الأربعاء.

مشهد من الطيبة الآن

ويلاحظ اهالي الطيبة الجو المغبر الذي يصعب تبين زرقة السماء من خلاله بعد ان حل علينا مع الرياح التي تحمل معها الغبار والرمال من مصر نحو إسرائيل وأدت الى انخفاض الرؤية في المدى وانحسارها إلى أمتار معدودة في بعض المناطق في البلاد.

ونتيجة لهذه الأجواء أيضاً تم إغلاق مطار “سدي دوف” في تل ابيب حفاظا على سلامة الملاحة الجوية غير المهيأة لمثل هذه الظروف في هذا المطار الصغير، ناهيك عن نصائح الأخصائيين للمواطنين بعدم التعرض لاستنشاق الهواء المشبع بالغبار والرمال لأن هذا من شأنه أن يتسبب بتعقيدات صحية لمن يعانون من أمراض مرتبطة بالجهاز التنفسي مثل “الأسمة” (ضيق النفس).

وتهب حاليا رياح جنوبية غربية باردة في غالبية أرجاء البلاد قادمة من مصر وهي بسرعة تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة وقد انخفضت درجات الحرارة بعد وصول هذه الموجة من الرياح وما تحمله من غبار ورمال إلى البلاد.

ويتوقع الخبراء أن تنجلي هذه الغمامة الرملية التي تغطي سماء البلاد بالكامل حتى ساعات الظهيرة من يوم غد الأربعاء، ولهذا ينبغي توخي الحيطة والحذر سواء صحيا أو عند قيادة السيارات لمحدودية الرؤية.

مشهد من الطيبة الآن

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى