ترفيه وغرائب

في المكسيك: تشييد أعلى جسر معلق في العالم

بدأت في شمال المكسيك أعمال المرحلة الأخيرة من تشييد أعلى جسر في العالم معلق بالأسلاك المعدنية الضخمة. ولم ينته العمل بعد في الجسر الذي يصل ارتفاعه إلى 402.5 مترا فوق هوة كبيرة وأطلق عليه جسر بالوارته.

وكان الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون تسلم الوثيقة الرسمية بإنشاء الجسر، وقد أدرج الجسر بالفعل في سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعلى جسر معلق في العالم.

وقال كالديرون في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن تكلفة المشروع بلغت 2.2 مليار بيسوس مكسيكي (130 مليون يورو) مبينا أنها استثمرت بصورة مثالية، مشيرا بالقول: “هذا الجسر أحد المشروعات العملاقة في البنية الأساسية للمكسيك والتي تؤثر في النفس تأثيرا كبيرا”.

وشارك الرئيس كالديرون في تدشين البداية الرسمية للمرحلة الأخيرة من البناء حيث ساهم في وضع الأسمنت بإحدى المواضع فيه. وتقول جريدة “لا جورنادا” المكسيكية إن الجسر الذي يتواصل العمل فيه منذ 2008 على طول 1.12 كيلومترا سيتم افتتاحه خلال العام الجاري.

وسيتخذ الجسر الجديد فيما بعد كجزء من الطريق السريع الواصل بين مدينتي مازاتلان التي تقع على ساحل المحيط الهادي ومدينة دورانجو التي تقع في الداخل المكسيكي. ونجح المعماريون بالفعل في ربط الأسلاك المعدنية بكلا طرفي الجسر العملاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *