علوم وتكنولوجيا

كيف تمنع الآخرين من تعقب موبايلك؟

خدمة تتبع الهاتف من الخدمات التي يرحب بها العديد خاصة أنها قد تكون وسيلة إنقاذ لشخص عند اختفائه أو عندما يضل طريقه في مكان ما، لكن رغم تلك المزايا فإن العديد يتخوفون من إمكانية استغلال تلك الخدمة لمراقبتهم وهو ما يمكن اعتباره تعدي على الخصوصية. هذه خطوات تمنع من تعقب هاتفك الجوال.

تخلص من المراقبة

1) في بعض الدول توجد خدمة  “E911” التي تمكن من تتبع الهاتف لسرعة إيجاد الأشخاص في حالات الطوارئ، لذا يمكنك الحد من هذه الخدمة وجعلها متاحة في حالة الاتصال بأرقام الطوارئ فقط.

2) انزع أداة “GPS” المتصلة بهاتفك الجوال، ستجدها أسفل البطارية أو تحت الغطاء، وقم بإزالة أي شيء مضاف لجوالك لم يأت في صندوقه عند الشراء أو لم تقم أنت بوضعها.

3) قم بإزالة كافة تطبيقات التتبع الموجودة على هاتفك الجوال، حيث يمكن لأي شخص قام بإمساك هاتفك، حتى لبضع دقائق، من تحميل تطبيقات تسمح بتتبع هاتفك.

4) قم بالاتصال بالشركة الموفرة لخدمات الجوال واسأل عما إذا كان هناك أي نظم تتبع أو مراقبة مرتبطة برقم هاتفك، وضع كلمة سر جديدة لحسابك لدى الشركة لمنع دخول أي شخص عليه.

5) قم بإزالة بطارية الهاتف الجوال حيث أن تلك الطريقة الوحيدة لضمان عدم تتبعك نظراً لأن أبراج شبكة الجوال يمكنها تحديد المنطقة التي تتواجد بها، كما أنه توجد تطبيقات كامنة تحول جوالك إلى وسيلة مراقبة حتى مع غلق الهاتف، لذا فنزع البطارية يضمن لك السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.