أخبار محلية

عودة يتوقع فشل نتنياهو ويكشف ماذا طلب غانتس منه

ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة يرجح فشل بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية وان الاقرب لذلك سيكون منافسه بني غانتس عندما ينقل التفويض له بذلك.

الطيبي وعودة

رجح ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة فشل بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية وان الاقرب لذلك سيكون منافسه بني غانتس عندما ينقل التفويض له بذلك.

واضاف عودة الذي خرج في بث مباشر على موقعه فيس بوك الليلة “نتنياهو عينه على ملفات الفساد التي تنتظره لذلك فانه قد لا يكمل مهلة 21 يوما لمحاولة تشكيل حكومة وقد ياتي لرئيس الدولة بعد 5 ايام ويعلن فشله ويراهن ان يفشل غانتس ايضا عندها سيتم الذهاب الى انتخابات جديدة .كل ذلك من اجل ابعاد ملفات الفساد عنه”.

غير ان عودة توقع وبشكل شبه مؤكد ان ينجح غانتس في تشكيل حكومة لان فرصه ستكون اكبر من نتنياهو الذي قد يخسر اصوات احزاب في تحالفه نظرا لفشله اكثر من مرة في تشكيل حكومة تلبي رغباتهم.

وكشف عودة ايضا ان تحالف ازرق ابيض توجه للقائمة المشتركة وطلب منهم دعمه ب 10 اصوات وليس 13 وهو عدد مقاعد المشتركة من اجل ان يكون الاعضاء 54 وهو اقل بمقعد عن نتنياهو من اجل ان توكل مهمة تشكيل الحكومة اولا الى نتنياهو .

لكن عودة توقع ايضا ان لا تتحق توقعاته السابقة . مضيفا”. كل شيء ممكن ان يتغير وقد ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة وقد تتشكل حكومة وحدة وطنية والتي ترفضها القائمة المشتركة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *