اليوم |
اغلاق
اغلاق

اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة

الكاتب: | نشر يوم 20.09.2019 الساعة 18:59 | ضمن التصنيف أخبار محليةفلسطين 67 | لا توجد تعليقات على اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة

65 مواطننا أصيبوا  بنيران الاحتلال، على حدود قطاع غزة، خلال مسيرات العودة السلمية.مسيرات العودة وكسر الحصار

اصيب 65 مواطنا، اليوم الجمعة بنيران الاحتلال، على حدود قطاع غزة، خلال مسيرات العودة السلمية.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة ان الطواقم الطبية تعاملت مع 65 اصابة بجراح مختلفة منها 26 اصابة بالرصاص الحي اضافة الى اصابة مسعفين متطوعين من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 75 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ووصل الالاف من الفلسطينيين اليوم الى خمس نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الخامسة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم “التضامن مع لاجئي لبنان”.

ووصل الشباب الفلسطيني الى مخيمات العودة برفح وخان يونس والبريج وغزة وجباليا وهم يحملون شعارات تدعم حق العودة وتطالب بالحياة الكريمة للاجئين في لبنان.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي مقابل مخيمات العودة مع وجود اليات عسكرية قريبة من المكان.

وجاءت مشاركة الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة والتي أكدت على سلمية التظاهرات.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع ان الجماهير الفلسطينية خرجت في الجمعة 75 من مسيرات العودة جمعة “مخيمات لبنان” لتؤكد على تضامنها الكامل مع لاجئي الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان في عدم التضييق عليهم وإقرار حقوقهم المشروعة ورفض مشروع توطينهم واسقاط مخططات التفريط بحقهم في العودة لديارهم.

وأكد ان اللاجئين في مخيمات لبنان هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ويعيشون مرحلة مؤقتة ويجب توفير حياة كريمة وعزيزة لهم ليظلوا متشبثين بحق العودة ويتمكنوا من مواجهة مشاريع تهجيرهم وتوطينهم.

واعتبر إن مجزرة صبرا وشاتيلا بحق أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء جريمة حرب لن يغفرها التاريخ استهدفت الوجود الفلسطيني لتصفية قضية اللاجئين.

وأضاف :”رسالة شعبنا اليوم بعد مرور 63 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا أنه لا يزال متمسك بحقوقه وثوابته وأن المجازر على مدار تاريخ نضاله وثورته لم تكسر إرادته أو تسقط حقه في المطالبة بالعودة إلى كل فلسطين”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21