اليوم |
اغلاق
اغلاق

الكشف عن خسائر إسرائيل في حرب الاستنزاف ضد مصر

الكاتب: | نشر يوم 22.08.2019 الساعة 12:37 | ضمن التصنيف أخبار ثقافيةثقافة الطيبة نتمن ذاكرة النكبة | لا توجد تعليقات على الكشف عن خسائر إسرائيل في حرب الاستنزاف ضد مصر

تل أبيب تعرضت لخسائر كبيرة خلال حربها ضد مصر، والتي استمرت من عام 1967 حتى 1970.

 حرب الاستنزاف ضد مصر

قالت مجلة “إسرائيل ديفينس” المهتمة بالشؤون العسكرية الإسرائيلية، إن تل أبيب تعرضت لخسائر كبيرة خلال حربها ضد مصر، والتي استمرت من عام 1967 حتى 1970.

وأشارت المجلة إلى أنه قبل 49 عاما في 7 أغسطس 1970، الساعة 11:59 مساء، توسطت الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار لوضع حد لـ”الحرب” على الجبهة المصرية التي استمرت ثلاث سنوات، واختار الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، لقب ” حرب الاستنزاف”، في 8 مارس 1969.

ونوهت المجلة بأن النقطة الأكثر أهمية في اتفاق وقف إطلاق النار هو أنه لم يسمح لمصر بنقل أي صاروخ أرضي أو أي نظام أسلحة آخر، حيث أنه منذ يونيو 1970، بذل المصريون جهدا هائلا بمساعدة سوفيتية نشطة، لتطوير الصواريخ الجوية على بعد نحو 30 كيلومترا غرب قناة السويس، من أجل الحد من حرية تحرك سلاح الجو الإسرائيلي في مساحة القناة.

وادعت المجلة أن السوفيت خلال فترة الحرب استطاعوا إسقاط 5 مقاتلات إسرائيلية، وكان ذلك في حد ذاته إنجازا مهما في تلك الحرب.

وكشفت المجلة أنه خلال الحرب، تمكن المصريون بمساعدة الروس من قتل 367 جنديا إسرائيليا وجرح نحو 1000 جندي، وفقد سلاح الجو الإسرائيلي 15 طائرة، وقتل العديد من طياريه وأسر آخرون.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21